آخر الأخبار     وزارة الإعلام السورية تفوز ببرونزية جائزة (أداء حكومات الوطن العربي في وسائل التواصل الاجتماعي)     سورية ترحب باستئناف تشغيل الرحلات الجوية بين سورية ومملكة البحرين     المشروع الأضخم في سورية عقدة المجتهد- باب مصلى     رحيل المخرج السينمائي عبد اللطيف عبد الحميد صاحب البصمة الكبيرة في السينما السورية عن عمر ناهز 70 عاماً     أوكرانيا تنسحب من اتفاقيات رابطة الدول المستقلة     وزراء إسرائيليون يطالبون بإقالة غالانت     مكتب نتنياهو: لن نسمح لهم بإقامة دولة فلسطينية     لأول مرة.. تجربة امتحانية بدون مراقبين لبعض الصفوف الانتقالية بدمشق     نائب المدعي العام الأذربيجاني: منتدى كازان يعزز العلاقات بين روسيا ودول العالم الإسلامي     العفو الدولية: من المروع رؤية نكبة الفلسطينيين تتكرر في ذكراها الـ 76     صدور نتائج المرحلة الثانية من تصفيات مبادرة تحدي القراءة العربي     الاطلاع على الخدمات المقدمة للمواطنين في شركة محروقات..محور زيارة وزير النفط     البحرين تعلن استئناف الرحلات الجوية المنتظمة مع سورية     الهلال الأحمر والوكالة الصينية تعلنان شراكتهما للتعاون الإنمائي الدولي     فرز الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية إلى عدد من الجهات العامة

بايت دانس تنفي بيع تيك توك رغم تصديق بايدن على قانون الحظر


نفت الشركة الأم لتطبيق تيك توك، بايت دانس، التقرير الذي تناول تفكير الشركة في بيع منصة التواصل الاجتماعي.


وجاء بيان الشركة الصينية ردًا على تكهنات وسائل الإعلام التي تصاعدت عقب إقرار الرئيس الأميركي جو بايدن مشروع قانون يهدد بحظر التطبيق الشهير ما لم تبِعه بايت دانس.

وأعلنت بايت دانس يوم الخميس عبر منصتها الإخبارية Toutiao، أن تقارير وسائل الإعلام الأجنبية التي تفيد أن الشركة تخطط لبيع تيك توك غير صحيحة.

جاء رد الشركة الصينية تعليقًا على تقرير صادر عن The Information، والذي أشار إلى أن بايت دانس تدرس خيار بيع التطبيق.

وتضمن منشور رد بايت دانس لقطة شاشة تظهر ختم "إشاعة كاذبة" على محتوى التقرير.

ويعد هذا المنشور أول تعليق لبايت دانس على البيع المحتمل لمنصة التواصل الاجتماعي الصينية تيك توك، منذ أن وقّع بايدن على مشروع قانون يوم الأربعاء من شأنه أن يجبر الشركة على بيع التطبيق.

وفي أميركا، أصدرت منصة التواصل الاجتماعي بيانًا يوم الأربعاء أكدت خلاله أنها ستتقدم بطعن قانوني في ما تعتبره "حظرًا غير دستوري".

وقّع بايدن يوم الأربعاء على قانون يلزم بايت دانس ببيع تيك توك خلال تسعة أشهر. ويمكن تمديد هذا الموعد النهائي لمدة ثلاثة أشهر إضافية إذا كانت المفاوضات بشأن البيع لا تزال مستمرة.
وفي حالة لم تنجح الشركة في بيع التطبيق فإن تيك توك سيواجه الحظر في أميركا.

وكان مجلس النواب قد أقر القانون يوم السبت، قبل أن يصدق عليه مجلس الشيوخ يوم الثلاثاء.

واعتبر مشرعو الحزبين أن تيك توك يمثل تهديدًا للأمن القومي الأميركي، على الرغم من نفي التطبيق هذه الادعاءات مرارًا وتكرارًا، مؤكدًا أن الحكومة الصينية لا تتمتع بأي سلطة على المنصة.

بعد توقيع بايدن على مشروع قانون الحظر، ظهرت تقارير متضاربة حول مستقبل تيك توك، لا سيما فيما يتعلق ببيعه وتقييمه المحتملين.

وأشار تقرير The Information إلى أن بايت دانس تدرس بيع عمليات تيك توك في أميركا إلى شركة غير تكنولوجية مثل وول مارت.

ومع ذلك، أفاد تقرير لرويترز أن الشركة الصينية تميل إلى تطبيق الحظر عن البيع الإجباري للتطبيق، وذلك في حالة لم تنجح مساعيها القانونية.

ولا تزال القيمة السوقية لتيك توك ككيان مستقل غير معروفة، مع اختلاف التقديرات على نطاق واسع.

ووفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال، يمكن أن تتراوح القيمة السوقية للتطبيق ما بين 20 مليار دولار إلى 100 مليار دولار.

وأشار هذا التقرير أيضًا إلى أن تنفيذيي بايت دانس يقدرون القيمة السوقية لتيك توك بنحو نصف القيمة السوقية الإجمالية للشركة الصينية البالغة 200 مليار دولار.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر