breaking news
  • 🛑عاجل||لبنان: المقاومة الإسلامية: استهدف مجاهدونا ‏بقذائف ‏المدفعية فريقاً فنياً ‏إسرائيلياً في أثناء قيامه بصيانة التجهيزات التجسسية التي استُهدفت سابقاً في ثكنة "راميم"‏

  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: مع الحكومة الحالية لن ننتصر في الحرب ويجب أن نستبدل حكومة إسرائيل قبل استبدال حماس

  • 🛑 عاجل | نيويورك: مقرر الأمم المتحدة المعني بحقوق الإنسان: ندعو لإجراء تحقيق دولي مستقل في ظروف وفاة الدكتور عدنان البُرش في أثناء احتجازه في سجن عوفر الإسرائيلي

  • 🛑 عاجل | المقاومة اللبنانية تستهدف التجهيزات ‏التجسّسية المحمولة على رافعة في تلة الطيحات بالأسلحة المناسبة وتصيبها إصابةً مباشرة مما ‏أدى إلى تدميرها

  • 🛑 عاجل | المقاومة الللبنانية تستهدف انتشاراً لجنود ‏الاحتلال في محيط موقع "جل العلام" بصواريخ "بركان" وقذائف المدفعية

آخر الأخبار     واشنطن تتوقع إدخال المساعدات إلى القطاع عبر الرصيف البحري خلال أيام     كريستيانو رونالدو في صدارة قائمة فوربس لأعلى الرياضيين دخلًا في العالم     هل بذور الكتان من عائلة السوبر فود؟     إخماد حريق نشب في قلعة حماة     قالت العصفورة.. توقعات بعودة قريبة لشخصيات معارضة إلى حضن الوطن     تحديث iOS 17.5 يسبب إعادة الصور المحذوفة     الرئيس بشار الأسد يلتقي الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد     الرئيس الأسد يلتقي ولي العهد السعودي     البيان الختامي للقمة العربية في البحرين     لبنان.. على السوري الراغب بدخول لبنان دفع 400 دولار     انقلاب أم زعزعة سياسية.. ما هي تفاصيل الليلة التي عاشتها تركيا منذ أيام ؟!     أسعار البطاطا والثوم تثقل كاهل المواطن.. و«السورية للتجارة»: لا نخزن المادتين     بسبب “إسرائيل”.. “يهودية” في إدارة بايدن تعلن عن استقالتها ؟!     الاتصالات : لا صحة لما يتم تداوله حول التصريح الإفرادي للأجهزة الخلوية     تربية اللاذقية تفاجئ طلاب المناطق والأرياف!!.. الدورة التكميلية لطلاب الشهادة الثانوية في مدينة اللاذقية “حصراً”

وزير الخارجية البريطاني تحت مرمى الانتقادات.. والسبب ؟!


موجة من الانتقادات اللاذعة تعرّض لها وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، بعد استئجاره طائرة فاخرة لتنقلاته وجولاته مؤخراً في أسيا الوسطى، حيث بلغت قيمة الاستئجار حوالي 42 مليون جنيه إسترليني.


وذكرت صحيفة “ميرور” أن وزير الخارجية سافر على متن طائرة “إمبراير لينيغ 1000” في زيارة تستغرق 5 أيام إلى كل من طاجيكستان وقيرغيزستان وأوزبكستان وتركمانستان وكازاخستان ومنغوليا الأسبوع الماضي.

وانتقدت المدعية العامة، إميلي ثورنبيري، على موقع “إكس” كاميرون وكتبت: “أدرك أن ديفيد كاميرون قد يحتاج إلى استئجار طائرة عند السفر إلى بلدان متعددة في أسبوع واحد، ولكن هذا لا يبرر إنفاق مئات الآلاف من الجنيهات على حساب دافعي الضرائب لاستئجار واحدة من أفخم الطائرات الخاصة”.

ورداً على الانتقادات التي طالت كاميرون، قال متحدث باسم وزارة الخارجية وشؤون الكومنولث والتنمية: “وظيفة وزير الخارجية تتطلب منه السفر إلى الخارج لتحقيق مصالح المملكة المتحدة. كانت هذه هي الطريقة الأكثر فعالية للقيام بذلك في هذه الحالة. يتم أخذ القيمة مقابل المال في الاعتبار في جميع قرارات السفر ويتم نشر التكاليف بشكل روتيني من أجل الشفافية”، حسبما نقلت صحيفة “الغارديان” البريطانية.

جدير بالذكر أنه في العام الماضي، تعرض سلف كاميرون جيمس كليفرلي لانتقادات بسبب فاتورة تبلغ حوالي 348 ألف جنيه إسترليني عندما استخدم نفس النوع من الطائرات في جولة استمرت 8 أيام في منطقة البحر الكاريبي وأمريكا اللاتينية.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر