آخر الأخبار     42 ألف وافد من لبنان إلى سورية بسبب العدوان الإسرائيلي على لبنان     المقاومة الإسلامية تقصف مواقع إسرائيلية وتتصدّى لطائرتين حربيتين     الاقتصاد الإسرائيلي ينزف.. تقرير يكشف حجم الأزمة التي يواجهها الاقتصاد الإسرائيلي..     شكران مرتجى تكشف تفاصيل مسلسل سيروم وعلاقتها بـ يارا     نيمار يسبب عبء مالي على الهلال     هل ستصبح الهواتف الذكية قادرة على نقل الروائح     براد بيت المزيف ينصب شباكه والاحتيال بمبالغ ضخمة في إسبانيا     تنسيق حكومي لاستقبال الوافدين اللبنانيين إثر العدوان على لبنان     انطلاق فعاليات الدورة الموسمية الثانية لمعرض ذهب إكسبو للأحذية والألبسة والجلديات     وزير الدفاع الأميركي نواجه خطر اندلاع حرب شاملة قد تكون مدمرة لإسرائيل ولبنان     الجيش الروسي يستعيد السيطرة على بلدة جديدة في دونيتسك ويقضي على حوالي 300 طائرة مسيرة أوكرانية     ارتفاع سعر غرام الذهب محلياً بـ20 ألف ليرة     زيادة أجور المخلّصين الجمركيين …..     للمرة الأولى.. سفينة حربية يابانية تعبر مضيق تايوان     23 شهيدًا سوريًا في مجزرة لطيران الاحتلال الإسرائيلي ببلدة يونين

أسعار الكاكاو تتراجع أكثر من 25% عن مستوياتها القياسية في أبريل


تراجعت أسعار الكاكاو بشكل حاد بعد تسجيل ذروة تاريخية خلال الشهر الماضي، إذ أدرك المستثمرون أن التقييم أعلى من اللازم، وهو ما قد يصعب تسييل عقوده في السوق.


كانت السلعة التي تستخدم غالبًا في صناعة الشوكولاتة ارتفعت في 19 أبريل/ نيسان إلى 11722 دولارًا للطن في نيويورك و9258 جنيهًا إسترلينيًا للطن في لندن، مدفوعة بمخاوف العرض في أعقاب سوء الأحوال الجوية في غانا وساحل العاج.

وانخفضت قيمة الكاكاو منذ ذلك الحين بأكثر من الربع وتم تداوله بسعر 8027 دولارًا في نيويورك تسليم شهر يوليو/ تموز و7824 جنيهًا إسترلينيًا في لندن اليوم.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المحلل في ساكسو بنك، أولي هانسن، قوله إن التقلبات الشديدة في الأسعار التي شهدتها الأشهر الأخيرة دفعت المتداولين والمستثمرين إلى الابتعاد بشكل متزايد عن السوق؛ لأنه من الصعب للغاية التداول، ولأن الاحتفاظ بالعقود مكلف للغاية، على حد قوله.

وأضاف أن هذا الأمر ترك السوق أمام مشكلة سيولة أدت إلى حركة سعرية غير منتظمة، ما يشير إلى أن الكثير من المتداولين إما أوقفوا أو خفضوا تعاملاتهم.

كان الارتفاع الأخير في أسعار الكاكاو أثار مخاوف بشأن التأثير غير المباشر في أسعار التجزئة للشوكولاتة، في وقت تصارع فيه الاقتصادات الكبرى في العالم بالفعل مع ارتفاع معدلات التضخم.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر