آخر الأخبار     42 ألف وافد من لبنان إلى سورية بسبب العدوان الإسرائيلي على لبنان     المقاومة الإسلامية تقصف مواقع إسرائيلية وتتصدّى لطائرتين حربيتين     الاقتصاد الإسرائيلي ينزف.. تقرير يكشف حجم الأزمة التي يواجهها الاقتصاد الإسرائيلي..     شكران مرتجى تكشف تفاصيل مسلسل سيروم وعلاقتها بـ يارا     نيمار يسبب عبء مالي على الهلال     هل ستصبح الهواتف الذكية قادرة على نقل الروائح     براد بيت المزيف ينصب شباكه والاحتيال بمبالغ ضخمة في إسبانيا     تنسيق حكومي لاستقبال الوافدين اللبنانيين إثر العدوان على لبنان     انطلاق فعاليات الدورة الموسمية الثانية لمعرض ذهب إكسبو للأحذية والألبسة والجلديات     وزير الدفاع الأميركي نواجه خطر اندلاع حرب شاملة قد تكون مدمرة لإسرائيل ولبنان     الجيش الروسي يستعيد السيطرة على بلدة جديدة في دونيتسك ويقضي على حوالي 300 طائرة مسيرة أوكرانية     ارتفاع سعر غرام الذهب محلياً بـ20 ألف ليرة     زيادة أجور المخلّصين الجمركيين …..     للمرة الأولى.. سفينة حربية يابانية تعبر مضيق تايوان     23 شهيدًا سوريًا في مجزرة لطيران الاحتلال الإسرائيلي ببلدة يونين

المقاومة الإسلامية تقصف مواقع إسرائيلية وتتصدّى لطائرتين حربيتين


تواصل المقاومة الإسلامية عملياتها ضد مواقع وتجمعات العدو الإسرائيلي عند الحدود مع فلسطين المحتلة وفي عمق الكيان، دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه.


واستهدفت المقاومة مُجمعات الصناعات ‏العسكرية لشركة رفائيل في منطقة ‏زوفولون شمال مدينة حيفا بِصليات من الصواريخ. كما قصفت مقر قيادة المنطقة الشمالية ‏في قاعدة دادو بِصليات من الصواريخ، والمقر الاحتياطي للفيلق ‏الشمالي وقاعدة تمركز إحتياط فرقة الجليل ومخازنها اللوجستية في “عميعاد” بِصليات من الصواريخ.

وشنت المقاومة الإسلامية هجوماً جوياً بِسربٍ من ‏المسيرات الإنقضاضية على قاعدة شمشون (مركز تجهيز قيادي ووحدة تجهيز إقليمية)، مُستهدفةً ‏أماكن تموضع واستقرار ضباطها وجنودها وأصابت أهدافها بِدقة.
هذا، وتصدت وحدات الدفاع الجوي في المقاومة الإسلامية لطائرتين ‏حربيتين معاديتين ‏آتيتين من البحر بإتجاه عدلون بأسلحة الدفاع الجوي وأجبرتهما على مغادرة ‏الأجواء اللبنانية‎.

واستهدفت المقاومة الإسلامية ايضاً مستعمرات “كريات موتسكين” ‏بِصليات من الصواريخ، و”كريات شمونة” ‏بِصليات من صواريخ “فلق 2″، و”أحيهود” بِخمسين ‏صاروخاً.
ورداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين، قصف مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية مستعمرة كريات آتا بـ (50) صاروخاً.

وأفادت وسائل إعلام العدو صباح اليوم الخميس عن قصف عنيف تجاه منطقة عكا وخليج حيفا بعشرات الصواريخ، وذلك بعد دوي صفارات الانذار في الضواحي الجنوبية للمدينة المحتلة. كما أفادت سائل إعلام العدو بسقوط صواريخ في منطقة عميعاد جنوب صفد دون دوي صفارات الإنذار.
وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية إنه بعد القصف العنيف على عكا، أصبح هناك صف طويل من المستوطنات في الجليل الأعلى ومرتفعات الجولان في حالة تأهب لاستمرار هجمات حزب الله على الشمال.

وفي السياق، قالت وسائل إعلام العدو إنه بعد التنبيهات التي تمّ تفعيلها في منطقة الجليل الغربي تمّ رصد نحو 45 صاروخاً اجتازت الأراضي اللبنانية. في وقت دعت فيه ما يُسمى الجبهة الداخلية مستوطني الشمال للبقاء قرب الأماكن المحصنة.

هذا وقد قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، عقب ثلاثة أيام على تعرض شمال الأراضي المحتلة والعمق الاسرائيلي لنيران غير مسبوقة، إن “سلوك “إسرائيل” اليوم يشبه سلوكها في بداية حرب عام 2006، حيث اعتقدت أنها ستهزم حزب الله من خلال القوة الجوية ومن دون غزو بري، وعندما فشل ذلك، واستمر حزب الله في إطلاق النار على المدن والبلدات في “إسرائيل”، واضطرت “إسرائيل” إلى غزو لبنان، وهو الغزو والحرب التي لم تحقق أياً من أهدافها”.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر