آخر الأخبار     ترقبوا الضيف الجديد.. العالم سيرى قمرين بسماء واحدة     غرام الـ 21 ذهب بـ 1.1 مليون ليرة     ارتقاء 5عسكريين في غارة إسرائيلية على ريف دمشق     استشهاد 9 مدنيين في غارة إسرائيلية على بلدة شبعا جنوب لبنان     مقتل 88 شخصا بيوم واحد في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية     العدو يطلق معركة اجتثاث المقاومة وناسها.....     ماذا يعني التفاوض على حافة الهاوية؟     تصاعد العدوان الإسرائيلي على القرى والبلدات اللبنانية بشكل متواصل     درجات حرارة أعلى من المعدلات الطبيعية مع أجواء حارة نسبياً في معظم المناطق     توقعات الأبراج ليوم الجمعة 27 أيلول     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم الجمعة 27 أيلول 2024     42 ألف وافد من لبنان إلى سورية بسبب العدوان الإسرائيلي على لبنان     المقاومة الإسلامية تقصف مواقع إسرائيلية وتتصدّى لطائرتين حربيتين     الاقتصاد الإسرائيلي ينزف.. تقرير يكشف حجم الأزمة التي يواجهها الاقتصاد الإسرائيلي..     شكران مرتجى تكشف تفاصيل مسلسل سيروم وعلاقتها بـ يارا

ترقبوا الضيف الجديد.. العالم سيرى قمرين بسماء واحدة

قمران في السماء


فمن المقرر أن يدخل كويكب طوله يعادل حافلة ذات طابقين إلى مدار الأرض هذا الأسبوع، وبالتحديد في 29 أيلول الجاري.


كما سيرافق القمر "الأصلي" للأرض لمدة تصل إلى شهرين، وفقا لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية.

وأضاف التقرير أن الكويكب عبارة عن جزء من حزام كويكبات تتكون من مجموعة من الصخور الفضائية في النظام الشمسي، وتدور حول الشمس.

كما تابع أنه يشبه القمر الصغير ويطلق عليه "2024 PT5"، وسيكون في مجال تأثير الجاذبية الأرضية لفترة مؤقتة، مما يجعله مرافقا لقمر الأرض.

بدوره، كشف أستاذ علم الفلك المشارك بجامعة نوتنغهام البريطانية، دانييل براون، أن القمر الصغير هو جسم يدور حول جسم آخر في النظام الشمس، مضيفا أن هذه الأجسام لا تدور حول الأرض إلى الأبد، بل يكون ذلك لفترة قصيرة.

وأوضح براون أن "القمر الصغير" سيدور حول الأرض لمدة 57 يومًا.

يذكر أن "2024 PT5" كان اكتشف لأول مرة في أغسطس العام الماضي، أي قبل يوم من اقترابه من الأرض على مسافة 568500 كيلومتر.

وعلى الرغم من أنه سيكون زائرا مؤقتا، فإن توقعات العلماء تشير إلى أنه سيعود إلى مدارنا مجددا في عام 2055.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر