آخر الأخبار     اتحاد الصحفيين: اغتيال السيد حسن نصر الله يُعد جريمة حرب مرفوضة     الدعاء بالسلامة والولاء للمقاومة...     منظمات غير حكومية تعلن استعدادها الكامل لاستقبال العائدين اللبنانيين     أجواء خريفية معتدلة مع انخفاض درجات الحرارة وهطولات مطرية على السواحل     القرار النهائي لم يتخذ بعد.. البنتاغون يدرس خيارات مختلفة بعد اغتيال نصر الله     مستمرون!     سورية... حزن بحجم اليقين     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم الأحد 29 أيلول 2024     وزارة الخارجيةوالمغتربين: اغتيال السيد نصر الله استهتار بكل المعايير والقوانين الدولية     رثاء نبيه بري للسيد حسن نصرالله: قائد لا ينسى     تقديم خدمات طبية متكاملة للوافدين من لبنان عبر المعابر الحدودية     أسعار الذهب في سورية تستقر عند مستوياتها : الغرام يبقى فوق المليون     خامنئي يصدر بيانا عاجلا حول مستجدات الأحداث في لبنان     20 طن من الأدوية والمستهلكات الطبية تصل من سورية إلى لبنان     مشاجرةفي اللاذقية: الأمن الجنائي يلقي القبض على القاتل

القرار النهائي لم يتخذ بعد.. البنتاغون يدرس خيارات مختلفة بعد اغتيال نصر الله


ذكرت شبكة "إن بي سي نيوز" نقلا عن مسؤولين أمريكيين أن البنتاغون يبحث زيادة قواته بالشرق الأوسط تحسبا لردّ إيران أو "حزب الله" على خلفية اغتيال حسن نصر الله.


وبحسب القناة فإن خيارات مختلفة لزيادة القوات الأمريكية في المنطقة عرضت على وزير الدفاع "لويد أوستن"، الذي ناقش بعضها مع الرئيس" جو بايدن" ومسؤولي الأمن القومي، لكن القرار النهائي لم يتخذ بعد.

وخلال أسبوع، نفذ سلاح الجو الإسرائيلي ضربات مكثفة على أهداف في مناطق مختلفة من لبنان. كما تم تسجيل عدة غارات جوية مستهدفة في بيروت، أسفرت عن اغتيال كبار قادة حزب الله، بمن فيهم الأمين العام حسن نصر الله.

واضطر أكثر من 90 ألف شخص إلى مغادرة منازلهم في جنوب لبنان بسبب تصاعد الصراع مع إسرائيل، بحسب تقرير لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.

ويشير المراقبون إلى أن إسرائيل لم تهاجم حزب الله بهذه الكثافة منذ حرب لبنان الثانية عام 2006.

المصدر Rt الروسية

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر