breaking news
  • الوفد الرسمي المرافق للسيد الرئيس إلى القمة العربية يضم وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد، نائب وزير الخارجية والمغتربين بسام صباغ، معاون وزير الخارجية والمغتربين حبيب عباس، سفير سورية في البحرين محمد علي إبراهيم، مندوب سورية الدائم لدى جامعة الدول العربية حسام الدين آلا

  • السيد الرئيس بشار الأسد يصل إلى العاصمة البحرينية المنامة للمشاركة في أعمال الدورة الثالثة والثلاثين لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة

  • وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تحدد مواعيد تقديم امتحانات مقررات الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2023 / 2024 لطلاب السنة التحضيرية في الكليات الطبية.

آخر الأخبار     جاسوس داخل أسوار برشلونة !     غرام الذهب يتجاوز المليون ليرة في السوق المحلية     الرئيس الأسد يصل المنامة للمشاركة في أعمال القمة العربية بدورتها الثالثة والثلاثين     بحضور وزير الإعلام.. صحفيو سورية يعقدون مؤتمرهم العام السنوي     أسعار النفط ترتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية     هل سيكون هناك استقرار لحالة الطقس في الساعات القادمة..لنتعرف     بمشاركة سورية… اجتماع الجامعة العربية على مستوى القمة ينطلق اليوم في المنامة     توقعات الابراج ليوم الخميس 16 أيار 2024     ايطاليا..حركة طلابية تعلن ضرورة وقف الإبادة الجماعية في غزة     وزارة الإعلام السورية تفوز ببرونزية جائزة (أداء حكومات الوطن العربي في وسائل التواصل الاجتماعي)     سورية ترحب باستئناف تشغيل الرحلات الجوية بين سورية ومملكة البحرين     المشروع الأضخم في سورية عقدة المجتهد- باب مصلى     رحيل المخرج السينمائي عبد اللطيف عبد الحميد صاحب البصمة الكبيرة في السينما السورية عن عمر ناهز 70 عاماً     أوكرانيا تنسحب من اتفاقيات رابطة الدول المستقلة     وزراء إسرائيليون يطالبون بإقالة غالانت

“عالهسّي” ودون إعلان رسمي.. Syriatel و MTN ترفعان أسعار باقات الإنترنت


ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، منذ ليل الخميس، بقيام شركتي الاتصالات، سيرتل و إم تي إن، برفع أسعار باقات الانترنت على اختلافها لتصل إلى أرقام يفوق بعضها قيمة راتب كامل. وخاصة تلك المقدمة للنقابات


وفوجئ العديد من مستخدمي خطوط الشركتين بالتعرفة الجديدة للباقات دون أي اعلان رسمي، في تكرار لقرارات مماثلة اتُخذت وطُبقت “عالهسّي”.

ولم تكلف الشركتان نفسيهما عناء الإعلان أو التوضيح والشرح عن الأسباب الموجبة لهذا الرفع، بل استمرتا بعرض باقاتهما وآخر رموزها وكأن شيئاً لم يكن.
واشتكى عدد كبير من السوريين على مواقع التواصل الإجتماعي من رفع أسعار الباقات الى مستويات لا تتناسب مع الدخل المادي لمعظمهم، في حين تزامن هذا القرار العجيب مع خيبة أمل سابقة بخسارة المنتخب الوطني وخروجه من مسابقة كأس آسيا.

وقالت زينب (مصممة) لتلفزيون الخبر إن: “تفعيل الباقة التي تكفي عملي تبلغ 196 ألف ليرة مقابل 80 غيغا، وبالتالي سيبقى من راتبي 100 ألف ليرة فقط لا تكفي أياماً معدودة، بعد أن كنت أعتمد على تفعيل باقة 15 غيغا بخمسين ألف، لكنهم حذفوا هذه الباقة ووضعوا باقات جديدة ذات أسعار فلكية”.

وأضاف مازن (طالب جامعي) لتلفزيون الخبر: “سنعود على ما يبدو إلى أيام التعليمة، عندما كانت وسيلة الإتفاق على صيغة معينة، أو ما يمكن اعتباره شيفرة بين الأصدقاء والعائلة”.
ولم يظهر على بشار (صاحب محل موبايلات بمدينة حمص) حجم القلق والسخط ذاته لدى المواطنين، فالطلب قد ازداد مسبقاً منذ القرارات السابقة للحكومة المتعلقة بهذا الموضوع. وشخصياً لن أتأثر بل سيرتفع مدخولي مع بيع زبائن أكثر وبأرقام ليرات أعلى”ّ، حسب قوله.
واحتار آخرون أي الباقات ستكون أكثرها توفيراً للمال، مع خيارات محدودة توفرها شركة الاتصالات، ما دفع محمد ( تاجر دخان) إلى تفعيل باقة صبايا كونها الأكثر توفيراً على خطه في الوقت الراهن، حسب تعبيره.
يشار إلى أن شركتي “سيريتل – mtn” رفعتا العام الفائت سعر الدقيقة الخليوية للخطوط المسبقة الدفع بـ47 ليرة سورية وللخطوط لاحقة الدفع بـ45 ليرة. كما حددت سعر الميغابايت خارج الباقات بـ27 ليرة.
وتذرعت شركتا الاتصالات كما هي العادة، بأهمية رفع الأجور لضمان استمرار العمل وتحسين جودة الخدمة، في حين لا تهدأ شكاوى المواطنين على وسائل التواصل الاجتماعي وعبر الوسائل الإعلامية بما فيها تلفزيون الخبر من سوء الخدمات المقدمة وأولها التغطية.
ويأتي رفع شركتي الإتصالات لأسعار باقات الانترنت مقابل خدمات متواضعة وشكاوى لا تنتهي من سوء التغطية وضعف الانترنت وغيرها من المشاكل التقنية، ليبقى السؤال والاستغراب عن مدى التحسن في جودة الخدمة المقدمة بعد كل رفع يطُبق، وهو الذي لم يحدث في جميع الفترات السابقة.

المصدر: تلفزيون الخبر

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر