breaking news
  • 🛑 عاجل | المقاومة الفلسطينية تستهدف بوابل من قذائف الهاون تجمعاً لآليات العدو الصهيوني شرق مدينة جباليا شمال قطاع غزة

  • 🛑 عاجل | المقاومة العراقية:  استهدف مجاهدونا أهدافاً حيويةً في فلسطين المحتلة في منطقتي وادي أريحا وقاعدة "نيفاتيم" الجوية في بئر السبع بواسطة صواريخ "الأرقب"

  • 🛑 عاجل | هيئة شؤون الطيران المدني في #البحرين: السماح بجدولة الرحلات الجوية المنتظمة من #سورية.

  • 🛑 عاجل | المقاومة الوطنية اللبنانية تستهدف قوات العدو الإسرائيلي في موقع ‏السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية

  • 🛑 عاجل | وسائل إعلام فلسطينية: شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي تجمعاً للفلسطينيين قرب مفترق شارع الجلاء في مدينة غزة

آخر الأخبار     المشروع الأضخم في سورية عقدة المجتهد- باب مصلى     رحيل المخرج السينمائي عبد اللطيف عبد الحميد صاحب البصمة الكبيرة في السينما السورية عن عمر ناهز 70 عاماً     أوكرانيا تنسحب من اتفاقيات رابطة الدول المستقلة     وزراء إسرائيليون يطالبون بإقالة غالانت     مكتب نتنياهو: لن نسمح لهم بإقامة دولة فلسطينية     لأول مرة.. تجربة امتحانية بدون مراقبين لبعض الصفوف الانتقالية بدمشق     نائب المدعي العام الأذربيجاني: منتدى كازان يعزز العلاقات بين روسيا ودول العالم الإسلامي     العفو الدولية: من المروع رؤية نكبة الفلسطينيين تتكرر في ذكراها الـ 76     صدور نتائج المرحلة الثانية من تصفيات مبادرة تحدي القراءة العربي     الاطلاع على الخدمات المقدمة للمواطنين في شركة محروقات..محور زيارة وزير النفط     البحرين تعلن استئناف الرحلات الجوية المنتظمة مع سورية     الهلال الأحمر والوكالة الصينية تعلنان شراكتهما للتعاون الإنمائي الدولي     فرز الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية إلى عدد من الجهات العامة     مجلس الشيوخ الإسباني يرفض مشروع قانون العفو عن الانفصاليين الكاتالونيين     تضامناً مع دمشق.. لبنان يخفّض تمثيله في بروكسل

برنامج الأغذية العالمي يوقف مؤقتاً تسليم المساعدات إلى شمال غزة


قال برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة إنه أوقف مؤقتاً تسليم المساعدات الغذائية إلى شمال غزة حتى تسمح الظروف في القطاع الفلسطيني بتوزيع آمن.


وذكر البرنامج في بيان له “قرار وقف تسليم المساعدات إلى شمال قطاع غزة لم يتم اتخاذه باستخفاف لأننا ندرك أنه يعني تدهور الوضع أكثر هناك وأن عددا أكبر من الناس سيواجهون خطر الموت جوعا”.

وأفادت ثلاث وكالات تابعة للأمم المتحدة، وهي برنامج الأغذية العالمي ومنظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، يوم الاثنين بأن الغذاء والمياه الصالحة للشرب “نادرة للغاية والأمراض منتشرة… مما أدى إلى زيادة سوء التغذية الحاد” في غزة حيث تستمر الحرب بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) منذ أكثر من أربعة أشهر.

وأضافت الوكالات أن الأزمة الغذائية شديدة الخطورة في شمال القطاع. وأعلن في يناير كانون الثاني أن واحدا من كل ستة أطفال دون سن الثانية في شمال غزة مصاب بسوء تغذية حاد و”من المرجح أن يكون الوضع أكثر خطورة اليوم”.

وقال برنامج الأغذية العالمي إنه استأنف تسليم المساعدات الغذائية إلى الشمال يوم الأحد بعد تعليقها لثلاثة أسابيع بسبب هجوم على شاحنة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) و”غياب نظام فعال لإخطار المنظمات الإنسانية”.

وذكر البرنامج أن قافلة من الشاحنات انطلقت نحو مدينة غزة، لكنها واجهت صعوبة في استكمال السير عندما حاولت حشود من الجوعى مهاجمتها وقد تعرضت بعد ذلك لإطلاق نار لدى دخولها المدينة.

وأضاف أن شاحنات تابعة للبرنامج تعرضت للنهب في اليوم التالي بين خان يونس في الجنوب ودير البلح في وسط غزة، وأن سائقا تعرض للضرب.

وبدأ الجيش الإسرائيلي هجومه على غزة للقضاء على حماس بعد هجومها على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر تشرين الأول مما أسفر عن مقتل 1200 شخص واحتجاز 253 رهينة، بحسب إحصاءات إسرائيلية.

وتقول السلطات الصحية في غزة إن أكثر من 29 ألف شخص قتلوا منذ ذلك الحين في القطاع.

المصدر: CNN

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر