• التلفزيون السوري: تتعرض مدينة #دير_الزور  لرياح شديدة  محملة بالغبار  تسببت بانخفاض الرؤية

  • المملكة المتحدة: وزير خارجية بريطانيا: الصراع لن ينتهي لحين إطلاق سراح جميع الأسرى

  • فلسطين المحتلة: طائرات الاحتلال تقصف غرب رفح جنوبي قطاع غزة

  • فلسطين المحتلة: رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة: نحو 10% من القذائف والقنابل التي ألقاها "جيش" الاحتلال لم تنفجر

  • فرنسا: وكالة الصحافة الفرنسية: تدخل الشرطة في جامعة السوربون بباريس لإجلاء الناشطين المؤيدين للفلسطينيين

آخر الأخبار     بضاعتكم رُدّت إليكم... تصميم من القسام عن "كمين المغراقة"     مدير الموانئ : جهوزية تامة استعداداً للعاصفة المرتقبة     إقرار الهيكل التنظيمي للهيئة الوطنية لتقانة المعلومات     قائد الجيش الأوكراني يعترف بـ “وضع صعب” في ساحة المعركة     هبوط أسعار النفط على وقع محادثات وقف إطلاق النار في الشرق الأوسط     وزير الخارجية البريطاني تحت مرمى الانتقادات.. والسبب ؟!     أيمن زيدان مكرماً في مهرجان الاسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط     مباحثات سورية إيرانية في مجال الموارد المائية على هامش مؤتمر بغداد للمياه     طرطوس.. ارتفاع غير مسبوق بأسعار الثوم ومدير التجارة الداخلية يتوقع تواصل الارتفاع     الحسكة.. محاصيل الكمون والكزبرة تبشر بالوفرة     نقيب صيادلة دمشق: الأدوية متوفرة ولسنا مع رفع أسعارها     كوريا الشمالية تدين تزويد أوكرانيا بصواريخ ATACMS الأمريكية     ماركينيوس يعادل رقم فيراتي التاريخي     ساندرز: ما ترتكبه حكومة نتنياهو العنصرية من مجازر أمر غير مسبوق     ريف دمشق… افتتاح الثانوية المهنية الجيولوجية والنفطية في عدرا

جديد غوغل.. تطبيق لحل المسائل الرياضية بواسطة الذكاء الاصطناعي


أطلقت غوغل تطبيقا جديدا باسم «فوتو ماث» (Photomath) يساعد الطلاب على حل المسائل الرياضية باستخدام الذكاء الاصطناعي.


يتمتع التطبيق، الذي استحوذت عليه جوجل قبل عامين، بشعبية كبيرة بين المستخدمين، حيث تم تنزيله أكثر من 100 مليون مرة منذ إطلاقه في عام 2014.

ويعمل التطبيق على مجموعة واسعة من المسائل الرياضية، من العمليات الحسابية الأساسية مثل القسمة والضرب إلى الرياضيات المتقدمة مثل حساب المثلثات وحساب التفاضل والتكامل.

وبمجرد مسح المسألة باستخدام التطبيق، يبدأ الذكاء الاصطناعي في العمل، ويظهر الحل بعد لحظات، بالإضافة إلى شرح تفصيلي خطوة بخطوة لكيفية حل المسألة.


ويُعد الجزء الأخير هو الأكثر فائدة في هذا التطبيق، حيث لا يقتصر الأمر على تقديم الحل فحسب، بل يمكن للطالب أيضًا تعلّم كيفية الوصول إلى نفس الإجابة بمفرده.

ويُعتبر فوتو ماث من أدق وأسرع التطبيقات في حل المسائل الرياضية، كما أنه يتعرف على المسائل المطبوعة والمكتوبة بخط اليد، ويُظهر طرقًا متعددة للمسائل التي يمكن حلها بطرق مختلفة.

ويمكن استخدام التطبيق دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت أو شبكة Wi-Fi، مما يسمح للآباء بالسماح لأطفالهم باستخدامه دون القلق بشأن تصفحهم للإنترنت.

وتأتي هذه الخطوة من جوجل في ظل تزايد استخدام الذكاء الاصطناعي في مجال التعليم، حيث تسعى الشركة إلى تعزيز مكانتها التنافسية، ومن المتوقع أن يتم دمج فوتو ماث في خدمات جوجل الأخرى مثل جوجل Lens وبحث جوجل، مما يجعلها أكثر موثوقية.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر