آخر الأخبار     بمشاركة سورية… اجتماع الجامعة العربية على مستوى القمة ينطلق اليوم في المنامة     توقعات الابراج ليوم الخميس 16 أيار 2024     ايطاليا..حركة طلابية تعلن ضرورة وقف الإبادة الجماعية في غزة     وزارة الإعلام السورية تفوز ببرونزية جائزة (أداء حكومات الوطن العربي في وسائل التواصل الاجتماعي)     سورية ترحب باستئناف تشغيل الرحلات الجوية بين سورية ومملكة البحرين     المشروع الأضخم في سورية عقدة المجتهد- باب مصلى     رحيل المخرج السينمائي عبد اللطيف عبد الحميد صاحب البصمة الكبيرة في السينما السورية عن عمر ناهز 70 عاماً     أوكرانيا تنسحب من اتفاقيات رابطة الدول المستقلة     وزراء إسرائيليون يطالبون بإقالة غالانت     مكتب نتنياهو: لن نسمح لهم بإقامة دولة فلسطينية     لأول مرة.. تجربة امتحانية بدون مراقبين لبعض الصفوف الانتقالية بدمشق     نائب المدعي العام الأذربيجاني: منتدى كازان يعزز العلاقات بين روسيا ودول العالم الإسلامي     العفو الدولية: من المروع رؤية نكبة الفلسطينيين تتكرر في ذكراها الـ 76     صدور نتائج المرحلة الثانية من تصفيات مبادرة تحدي القراءة العربي     الاطلاع على الخدمات المقدمة للمواطنين في شركة محروقات..محور زيارة وزير النفط

بمجرد التعرف على الوجوه.. يمكنه كشف الاكتئاب


أظهرت دراسة حديثة أن أحد التطبيقات يمكنه استخدام الذكاء الاصطناعي للكشف عن الاكتئاب، من خلال إشارات الوجه قبل أن يتم تشخيص الإصابة بشكل فعلي.


ويستخدم تطبيق "MoodCapture" الكاميرا الأمامية للهاتف، لالتقاط تعبيرات وجه الشخص والمناطق المحيطة به، ثم يقوم بتقييم الصور بحثا عن الإشارات المرتبطة بالحالة. وقد وجد أنه يحدد الأعراض المبكرة للاكتئاب بشكل صحيح بنسبة دقة تصل إلى 75 بالمئة، بحسب صحيفة "الصن" البريطانية.

وقال البروفيسور أندرو كامبل، يستخدم الناس برامج التعرف على الوجه لفتح هواتفهم مئات المرات في اليوم، يستخدم "MoodCapture" الذكاء الاصطناعي، هناك إمكانية رائعة لتوسيع نطاق هذه التكنولوجيا دون أي مدخلات أو عبء إضافي على المستخدم".

واختبرت الدراسة، على 177 شخصا تم تشخيص إصابتهم باضطراب اكتئابي كبير. والتقطت 125000 صورة للمشاركين على مدار 90 يوما.وقد يكون التطبيق متاح خلال السنوات الخمس القادمة.

وأضاف: "هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استخدام الصور الطبيعية للتنبؤ بالاكتئاب".لكن هناك الكثير من العمل للوثوق بالتطبيق".

وقال البروفيسور المساعد نيكولاس جاكوبسون: "هدفنا هو التقاط التغيرات في الأعراض التي يعاني منها الأشخاص المصابون بالاكتئاب في حياتهم اليومية، إذا تمكنا من استخدام هذا للتنبؤ بالتغيرات السريعة في أعراض الاكتئاب وفهمها، فيمكننا في النهاية تجنبها ومعالجتها، وكلما تمكنا من ذلك، كلما كان تأثير الاكتئاب أقل عمقا".

 صحيفة _الديار

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر