breaking news
  • 🛑 عاجل | المقاومة الفلسطينية تستهدف دبابة "ميركافا" إسرائيلية وأصابوها بصورة مباشرة في حي الزيتون جنوبي غزة

  • 🛑 عاجل | المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذائف الهاون مقر قيادة للعدو الإسرائيلي في محور "نتساريم" جنوب غرب مدينة غزة

  • 🛑 عاجل | المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذيفتين مضادتين للدروع دبابة للاحتلال الإسرائيلي في حي الزيتون جنوب مدينة غزة

  • 🛑 عاجل | الولايات المتحدة الأميركية: "أكسيوس": الولايات المتحدة توصلت إلى تفاهم مع "إسرائيل" بعدم توسيع عملية رفح قبل زيارة سوليفان للشرق الأوسط

آخر الأخبار     أبرز ردود الفعل على مشروع زيادة أجور الساعات التدريسية للمكلفين     غوغل وأبل تتعاونان لمحاربة تعقب موقعك     تحديد أجور الحصاد بحلب     سورية تشارك بأعمال المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم في السعودية     المقداد يلتقي نظيريه السعودي والمصري على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية في البحرين     تأثر جودة الإنترنت والاتصالات بشكل طفيف جراء قطع أحد الكوابل الضوئية     إدارة برشلونة تتجه نحو التضحية بأبرز نجومها     هيمنة مطلقة لـ مبابي على جائزة الأفضل في فرنسا     بكلفة تتجاوز 54 مليار ليرة في حلب.. منح إجازة استثمار لمشروع فندق     قالت العصفورة: زيادة في نسب التعويضات الخاصة بالموظفين وخاصة التعويض العائلي... وبنسب كبيرة     قالت العصفورة: ربما يكون هناك عفو عام وتسريح لعناصر جديدة من الجيش     قالت العصفورة...سفير سعودي قريباً في دمشق     السورية للتجارة تنفي وجود دورة حالية للمواد المقننة وموعد الدورة الجديدة غير واضح حتى الآن     في جلسة مجلس الوزراء اليوم... مناقشة مشروع صك بزيادة أجور المكلفين في المدارس والتأكيد على الاستثمار الأمثل لموارد الشركات المحدثة     هل الجلد الطبيعي متوافر في الأسواق؟

الأرض والتجهيزات مجاناً مقابل البيع بسعر التكلفة


في خطوة استباقية قبل قدوم الشهر الفضيل قدمت محافظة دمشق التجهيزات والأرض مجانا للشركات لإقامة مبادرات ومهرجان للتسوق مقابل البيع بسعر التكلفة وبأسعار تقل 25%عن السوق.


أعلن  محافظ دمشق طارق كريشاتي استعداد المحافظة لتقديم الأرض وجميع التجهيزات اللوجستية بشكل مجاني لإقامة المهرجان مقابل البيع للمواطنين بسعر التكلفة أو أقل، مشيراً إلى أهمية المبادرات الخيرية في الشهر الكريم التي ستقوم بها غرف التجارة والصناعة والجمعيات الخيرية وأصحاب الأيادي البيضاء في مساعدة الأسر المحتاجة.

كما كشف رئيس اتحاد غرف الصناعة رئيس غرفة صناعة دمشق غزوان المصري، عن تشكيل لجنة  لإقامة مهرجان التسويق إما في صالة الجلاء الرياضية أو بمجمع الأمويين، على أن تباع السلع بسعر التكلفة.

وتوقع المصري مشاركة عدد كبير من الشركات ولاسيما أن المشاركة مجانية لقاء البيع بأسعار مخفضة عن السوق بنسبة تصل إلى 25 بالمئة.

من جانبه أكد الحلاق وجود عدد من الصعوبات المرتبطة بارتفاع أسعار النقل الخارجية والتأمين التي تؤدي إلى ارتفاع أسعار السلع، وأضاف: إن إقامة مثل هذه المبادرات أمر جيد، ولكن هناك وجهات نظر أخرى تؤكد ضرورة تنشيط قطاع الاعمال.

وقال الحلاق عضو غرفة التجارة: «حتى تتسوق لشراء سلع من المهرجان المقرر إقامته أنت بحاجة إلى تكاليف نقل (ذهاب وإياب) إضافة إلى النفقة الكبيرة من إقامة هذا المشروع أو المبادرة»، وبالتالي هناك ضرورة لتخفيض النفقات والأعباء والرسوم الجمركية ومنح بعض المزايا الضريبة، الأمر الذي ينعكس على أسعار السلع.

وأضاف الحلاق: لا شك أن لهذه المبادرات إثراً إيجابياً، ولكن المستهلك هو الحكم في نهاية المطاف، مؤكداً أن أي صناعي أو تاجر يقدم خدمة الغاية الأساسية منها هي الربحية، وفي حال لم يجد هذا الأمر يفضل الخروج بأقل الخسائر، ما لم يكن لديه أي هدف آخر اجتماعي أو تسويقي من وجود عدد من التجار والصناعيين في مكان أو مهرجان ما.

وتابع: هناك البعض يرغبون بالمشاركة، ولكن لا يتاح لهم ذلك، في ظل عدم التسويق المطلوب، وبالتالي عدم معرفتهم بإقامة مثل هذه المبادرات

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر