آخر الأخبار     سورية ترحب باستئناف تشغيل الرحلات الجوية بين سورية ومملكة البحرين     المشروع الأضخم في سورية عقدة المجتهد- باب مصلى     رحيل المخرج السينمائي عبد اللطيف عبد الحميد صاحب البصمة الكبيرة في السينما السورية عن عمر ناهز 70 عاماً     أوكرانيا تنسحب من اتفاقيات رابطة الدول المستقلة     وزراء إسرائيليون يطالبون بإقالة غالانت     مكتب نتنياهو: لن نسمح لهم بإقامة دولة فلسطينية     لأول مرة.. تجربة امتحانية بدون مراقبين لبعض الصفوف الانتقالية بدمشق     نائب المدعي العام الأذربيجاني: منتدى كازان يعزز العلاقات بين روسيا ودول العالم الإسلامي     العفو الدولية: من المروع رؤية نكبة الفلسطينيين تتكرر في ذكراها الـ 76     صدور نتائج المرحلة الثانية من تصفيات مبادرة تحدي القراءة العربي     الاطلاع على الخدمات المقدمة للمواطنين في شركة محروقات..محور زيارة وزير النفط     البحرين تعلن استئناف الرحلات الجوية المنتظمة مع سورية     الهلال الأحمر والوكالة الصينية تعلنان شراكتهما للتعاون الإنمائي الدولي     فرز الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية إلى عدد من الجهات العامة     مجلس الشيوخ الإسباني يرفض مشروع قانون العفو عن الانفصاليين الكاتالونيين

بمشاركة 180 شاب وشابة من سورية… انطلاق فعاليات مهرجان الشباب العالمي في منطقة سيريوس الروسية


شاركت سورية اليوم بانطلاق فعاليات مهرجان الشباب العالمي في منطقة سيريوس الفيدرالية الروسية.


وكان وفد شبابي سوري وصل مدينة سوتشي الروسية للمشاركة في المهرجان الذي يقام في الفترة من الـ 1 إلى الـ 7 من آذار الجاري، ويتضمن فعاليات تعليمية وثقافية وعلمية ورياضية.

والوفد السوري المشارك يعتبر واحداً من أكبر الوفود الدولية المشاركة عبر 180 شاباً وشابة من مختلف الأعمار والاختصاصات، في جعبته الكثير لنقلها وتبادلها مع مختلف شعوب العالم حول وطنه الأم بحضاراتها وثقافاتها وتاريخها العريق إلى جانب القضايا والأفكار وتبادلٍ للآراء مع شباب العالم الحاضر في سوتشي.

كما يتضمن المهرجان جلسات حوارية وتدريبية وعروضاً وحفلات موسيقية، وستجري فعالياته على أرض الحديقة الأولمبية الواقعة في منطقة سيريوس الفيدرالية في سوتشي على ساحل البحر الأسود.

ووجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رسالة إلى المشاركين في المهرجان قال فيها: “إذا أعطينا الوعد فإننا سنحافظ عليه دائماً، نحن نؤمن بالشباب ونعمل على بناء روسيا كبلد فرص للشباب”، مؤكداً انفتاح بلاده الدائم على الحوار.

يشار إلى أن 20 ألف شخص يشارك في مهرجان الشباب العالمي في سيريوس من بينهم 10 آلاف روسي، و10 آلاف شبان أجانب، من 188 دولة في العالم.

وعلى مدار أيام المهرجان السبعة ستقام 800 فعالية بمشاركة 1500 ناشط و500 رياضي، ومن الفائزين في الألعاب الأولمبية وبطولات العالم و2500 فنان تشكيلي ومصمم وحرفي و3000 فنان سينمائي ومسرحي.

المصدر: سانا

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر