breaking news

وزير الصحة الدكتور حسن الغباش يفتتح قسم الحروق والجراحة التصنيعية والترميمية في مشفى الرازي بحلب بعد إعادة تأهيله بالكامل وبسعة 20 سريراً.

آخر الأخبار     من وصف كاريس بشار...... بالشريرة!     ميادة الحناوي في آخر ظهور تشعل صفحات التواصل الإجتماعي     بدء استقبال طلبات التقدم للاختبار الوطني للغات الأجنبية الخاص بالتوظيف في الحسكة     قرار لوزير الاقتصاد .. ماذا تضمن؟     ريال مدريد مستمر بتحقيق الأرقام التاريخية على صعيد الدوري الإسباني     رقم تاريخي قياسي لـ هالاند في الدوري الإنجليزي     طلاب الإعدادية ينتظرون الفرج ...والتربية تحيل الملف للجنة تقرر مصيرهم     أسعار الذهب تتجه إلى الاستقرار     بدء امتحانات الصفوف الانتقالية وأسلوب امتحاني جديد لأول مرة للثاني الثانوي والأول والثالث الابتدائي     حالة الطقس المتوقعة لليوم ..تعرف عليها     بعد توقفها 18 يوما عودة مصفاة بانياس للعمل اليوم     من امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصفوف الانتقالية بمحافظة طرطوس     توقعات الأبراج ليوم الأربعاء 15 أيار 2024     رئيسي: شعوب العالم تطالب بقيام نظام دولي عادل     أبرز ردود الفعل على مشروع زيادة أجور الساعات التدريسية للمكلفين

الجمعية الفلكية السورية: لا يمكن تحديد بداية شهر رمضان فلكياً هذا العام


بين رئيس الجمعية الفلكية السورية "محمد العصيري" في تصريح لصحيفة الوطن السورية أنه لا يمكن هذا العام تحديد بداية شهر رمضان فلكياً ويبقى القرار عند المجلس الفقهي أثناء جلسة التماس الهلال الأحد 10 الجاري حتى غروب شمس. .


وأشار إلى أنه في حال لم يتم التماس الهلال في سورية أو عند إحدى دول الجوار يوم الأحد، يكون الثلاثاء أول أيام الشهر ابين نائب الجمعية الفلكية السورية عبد العزيز سنوبر  لأثر برس أن تحديد موعد شهر رمضان 2024 يعتمد على قرار المجلس العلمي الفقهي في وزارة الأوقاف، ومهمة الجمعية تقتصر فقط على وضع الدراسات العلمية حول متى يولد الهلال ومتى يغرب ومتى تغرب الشمس.

وذكر "سنوبر" أنه من المفترض أن تدعو "وزارة الأوقاف" إلى جلسة التماس الهلال يوم 10 آذار لتحديد موعد بدء شهر رمضان، والذي من المقرر أن يكون إما يوم 11 أو 12 آذار المقبل.

ووفقا لتقرير المعهد الوطني للبحوث الفلكية، أوضح الدليل الفلكي أن رؤية هلال شهر رمضان لعام 2024 ستكون في يوم 10 مارس 2024، وبعد غروب الشمس في مكة المكرمة، سيظل الهلال الجديد مرئيا لمدة 12 دقيقة، في حين سيبقى مرئيا في القاهرة لمدة 14 دقيقة.

وبين "سنوبر" أن أطول يوم خلال شهر رمضان 2024 / 1445 في العاصمة دمشق سيكون في أواخر الشهر الفضيل وتحديداً يوم الثلاثاء (9 نيسان)، حيث ستبلغ مدة الصيام فيه نحو 14 ساعة و23 دقيقة، بينما أقصر الأيام من حيث عدد ساعات الصيام سيكون 13 ساعة و18 دقيقة، وذلك في حال بدأ الشهر الكريم يوم 11 آذار المقبل.

وأشار إلى أن عدد ساعات الصيام خلال شهر رمضان 2024 من المتوقّع أن تبلغ نحو "414 ساعة و56 دقيقة"، في حين سيكون عدد ساعات الإفطار نحو "305 ساعات و4 دقائق"، بينما سيسجل متوسط عدد ساعات الصيام لهذا العام نحو "13 ساعة و50 دقيقة" في اليوم

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر