breaking news
  • وزير الصحة الدكتور حسن الغباش يفتتح قسم الحروق والجراحة التصنيعية والترميمية في مشفى الرازي بحلب بعد إعادة تأهيله بالكامل وبسعة 20 سريراً.

  • 🛑 عاجل | المقاومة الفلسطينية تستهدف دبابة "ميركافا" إسرائيلية وأصابوها بصورة مباشرة في حي الزيتون جنوبي غزة

آخر الأخبار     من امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصفوف الانتقالية بمحافظة طرطوس     توقعات الأبراج ليوم الأربعاء 15 أيار 2024     رئيسي: شعوب العالم تطالب بقيام نظام دولي عادل     أبرز ردود الفعل على مشروع زيادة أجور الساعات التدريسية للمكلفين     غوغل وأبل تتعاونان لمحاربة تعقب موقعك     تحديد أجور الحصاد بحلب     سورية تشارك بأعمال المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم في السعودية     المقداد يلتقي نظيريه السعودي والمصري على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية في البحرين     تأثر جودة الإنترنت والاتصالات بشكل طفيف جراء قطع أحد الكوابل الضوئية     إدارة برشلونة تتجه نحو التضحية بأبرز نجومها     هيمنة مطلقة لـ مبابي على جائزة الأفضل في فرنسا     بكلفة تتجاوز 54 مليار ليرة في حلب.. منح إجازة استثمار لمشروع فندق     قالت العصفورة: زيادة في نسب التعويضات الخاصة بالموظفين وخاصة التعويض العائلي... وبنسب كبيرة     قالت العصفورة: ربما يكون هناك عفو عام وتسريح لعناصر جديدة من الجيش     قالت العصفورة...سفير سعودي قريباً في دمشق

الياسمين والنارنج…ضمن المشاركين لإعادة الألق لمدينة دمشق القديمة


تواصل حملة “إعادة الألق للمدينة القديمة” التي أطلقتها مديرية دمشق القديمة بالتعاون مع المجتمع الأهلي منتصف الشهر الماضي، عملها بتنظيف وترميم وصيانة الأسواق والمحاور الرئيسية وزراعة أشجار النارنج والياسمين الشامي فيها.


محافظ دمشق المهندس طارق كريشاتي بعد جولته في أحياء دمشق القديمة صرح للصحفيين أن هذه المبادرة تقوم بها محافظة دمشق بالتعاون مع المجتمع الأهلي وغرفة الزراعة بدمشق للتعبير عن التعاون بين أبناء المجتمع لتنظيف مدينة دمشق القديمة وأسواقها، لافتاً إلى أنها تتضمن تنظيف جدران سوق الحميدية وطلاءه وتنظيف الشوارع وإزالة التشوهات البصرية بالجدران، إضافة إلى زراعة الياسمين الشامي والنارنج بكل أحياء المدينة القديمة.

بدوره رئيس غرفة زراعة دمشق وريفها محمد جنن قال: "إن دمشق أقدم مدينة في التاريخ وعاصمة الياسمين، ومشاركتنا بالحملة كانت عبر زراعة أشجار النارنج والياسمين الدمشقي التي اشتهرت بها المدينة على مدى التاريخ، لافتاً إلى أن الغراس ستتم زراعتها بالتنسيق مع لجان الأحياء".

وأشار المهندس رشاد دعبل مدير مدينة دمشق القديمة إلى أن الحملة مستمرة لتنظيف كل المحاور الرئيسية بالمدينة القديمة، وزراعة النارنج والياسمين الشامي لإعادة الألق للمدينة القديمة، منوهاً بأهمية التعاون مع المجتمع المحلي لإطلاق هذه المبادرات التي تسهم بتشجيع السياحة اجتماعياً واقتصادياً.

وبين رئيس لجنة المشاتل بغرفة الزراعة حسان حليوة أن الغرفة قدمت 600 غرسة من أشجار النارنج، إضافة إلى شتلات الياسمين الشامي للأهالي لزراعتها في أحياء وشوارع المدينة القديمة التي اشتهرت عائلاتها منذ القدم بزراعة النارنج والياسمين في منازلها، حيث لا يكاد يخلو بيت دمشقي منها، مشيراً إلى السعي الجاد لإعادة الغطاء النباتي للمدينة بالتعاون مع المجتمع المحلي.

المصدر: وكالة سانا

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر