آخر الأخبار     توقعات الابراج ليوم الاربعاء 15 أيار 2024     ايطاليا..حركة طلابية تعلن ضرورة وقف الإبادة الجماعية في غزة     وزارة الإعلام السورية تفوز ببرونزية جائزة (أداء حكومات الوطن العربي في وسائل التواصل الاجتماعي)     سورية ترحب باستئناف تشغيل الرحلات الجوية بين سورية ومملكة البحرين     المشروع الأضخم في سورية عقدة المجتهد- باب مصلى     رحيل المخرج السينمائي عبد اللطيف عبد الحميد صاحب البصمة الكبيرة في السينما السورية عن عمر ناهز 70 عاماً     أوكرانيا تنسحب من اتفاقيات رابطة الدول المستقلة     وزراء إسرائيليون يطالبون بإقالة غالانت     مكتب نتنياهو: لن نسمح لهم بإقامة دولة فلسطينية     لأول مرة.. تجربة امتحانية بدون مراقبين لبعض الصفوف الانتقالية بدمشق     نائب المدعي العام الأذربيجاني: منتدى كازان يعزز العلاقات بين روسيا ودول العالم الإسلامي     العفو الدولية: من المروع رؤية نكبة الفلسطينيين تتكرر في ذكراها الـ 76     صدور نتائج المرحلة الثانية من تصفيات مبادرة تحدي القراءة العربي     الاطلاع على الخدمات المقدمة للمواطنين في شركة محروقات..محور زيارة وزير النفط     البحرين تعلن استئناف الرحلات الجوية المنتظمة مع سورية

Intel تعلن عن أقوى معالجتها


تقنيات بقدرات عملة استثنائية للحواسيب والأجهزة الإلكترونية شركة Intel تعلن عن معالجها الجديد في النصف الثاني من العام.


وتبعا لـ Intel فإن معالج Core i9-14900KS الجديد يعتمد على نفس رقاقة معالجات i9-14900K، ومبني بمعيارية Raptor Lake Refresh.

ويوفر هذا المعالج قدرات مميزة في التعامل مع البيانات إذ جهّز بـ 24 نواة، 8 أنوية أساسية من نوع P تعمل بتردد يصل إلى 6.2 غيغاهيرتز، و 16 نواة مساعدة موفرة للطاقة تعمل بتردد يصل إلى 4.5 غيغاهيرتز.

ويأتي المعالج الجديد بمعدل استهلاك للطاقة يعادل 150 واط، مقارنة بـ 125 واط لمعالجات i9-14900K، ومع تفعيل ميزة Performance Power Delivery Profile التي طورتها Intel والتي تتوفر في بعض الحواسب فإن استهلاك الطاقة للمعالج الجديد قد تصل إلى 320 واط.

ومن المنتظر أن يظهر Core i9-14900KS في عدد من الحواسب ذات القدرات العالية التي ستطرح في النصف الثاني من العام الجاري، وسيطلق بسعر 739 دولارا.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر