breaking news
  • قائد فوج إطفاء دمشق العميد داود عميري.. ا،خماد حر،يق أعشاب بمنطقة #المزة خلف مطعم #ورد_الشام ولا يوجد أي أصابات.

  • 🛑عاجل||لبنان: المقاومة الإسلامية: استهدف مجاهدونا ‏بقذائف ‏المدفعية فريقاً فنياً ‏إسرائيلياً في أثناء قيامه بصيانة التجهيزات التجسسية التي استُهدفت سابقاً في ثكنة "راميم"‏

  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: مع الحكومة الحالية لن ننتصر في الحرب ويجب أن نستبدل حكومة إسرائيل قبل استبدال حماس

  • 🛑 عاجل | نيويورك: مقرر الأمم المتحدة المعني بحقوق الإنسان: ندعو لإجراء تحقيق دولي مستقل في ظروف وفاة الدكتور عدنان البُرش في أثناء احتجازه في سجن عوفر الإسرائيلي

  • 🛑 عاجل | المقاومة اللبنانية تستهدف التجهيزات ‏التجسّسية المحمولة على رافعة في تلة الطيحات بالأسلحة المناسبة وتصيبها إصابةً مباشرة مما ‏أدى إلى تدميرها

آخر الأخبار     واشنطن تتوقع إدخال المساعدات إلى القطاع عبر الرصيف البحري خلال أيام     كريستيانو رونالدو في صدارة قائمة فوربس لأعلى الرياضيين دخلًا في العالم     هل بذور الكتان من عائلة السوبر فود؟     إخماد حريق نشب في قلعة حماة     قالت العصفورة.. توقعات بعودة قريبة لشخصيات معارضة إلى حضن الوطن     تحديث iOS 17.5 يسبب إعادة الصور المحذوفة     الرئيس بشار الأسد يلتقي الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد     الرئيس الأسد يلتقي ولي العهد السعودي     البيان الختامي للقمة العربية في البحرين     لبنان.. على السوري الراغب بدخول لبنان دفع 400 دولار     انقلاب أم زعزعة سياسية.. ما هي تفاصيل الليلة التي عاشتها تركيا منذ أيام ؟!     أسعار البطاطا والثوم تثقل كاهل المواطن.. و«السورية للتجارة»: لا نخزن المادتين     بسبب “إسرائيل”.. “يهودية” في إدارة بايدن تعلن عن استقالتها ؟!     الاتصالات : لا صحة لما يتم تداوله حول التصريح الإفرادي للأجهزة الخلوية     تربية اللاذقية تفاجئ طلاب المناطق والأرياف!!.. الدورة التكميلية لطلاب الشهادة الثانوية في مدينة اللاذقية “حصراً”

إجراء عملية نادرة في مصر دون جراحة تقليدية


تمكن فريق طبي من كلية طب قصر العيني (جامعة القاهرة) من إجراء عملية نادرة تكللت بالنجاح خلال منظار الجهاز الهضمي، لشاب يعاني من صعوبة في البلع نتيجة إصابته بتعذر ارتخاء عضلة المريء.


وتم بثها مباشرة لأول مرة في تاريخ الكلية بـعدة دول وهي إيطاليا وإسبانيا والمغرب وتركيا وفرنسا ولبنان، واستمرت العملية 20 دقيقة.

وأشاد رئيس جامعة القاهرة، بنجاح الفريق الطبي برئاسة، كريم أبو المجد أستاذ الجراحات الدقيقة، كاشفا أن "هذا النجاح إضافة جديدة إلى سجل نجاحات مستشفيات قصر العيني المشهودة وتميز كوادرها الطبية".

من جانبه، قال عميد كلية طب قصر العيني، حسام صلاح، إن "هذه العملية التي أجريت من خلال منظار الجهاز الهضمي تمت ضمن أكبر مؤتمر وورشة عمل لمناظير الجهاز الهضمي على مستوى العالم، وهو أوروبي الأصل ودائما البث يكون من أوروبا وأمريكا الشمالية والجنوبية، ولأول مرة يتم البث في منطقة البحر المتوسط، وتم اختيار مصر وجامعة القاهرة والفريق لبث حالة مباشرة على الهواء".

وكشف الفريق الطبي، أن "الحالة تمثلت لشاب يبلغ من العمر 21 عاما ويعاني من صعوبة في البلع منذ عامين نتيجة لمرض "الأكاليزيا"، أو تعذر ارتخاء عضلة المريء، وتم إجراء العملية بشق عضلة المريء بالمنظار دون التدخل الجراحي التقليدي ومن خلال استخدام تقنية مناظير الفراغ الثالث وهي من الحالات المتقدمة بشق عضلة المريء بالمنظار وبدون تدخل جراحي".

وضم الفريق المصري الأساتذة المساعدين في قسم الجهاز الهضمي والمناظير التداخلية المتقدمة بكلية طب قصر العيني.

المصدر: "بوابة الأهرام"

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر