breaking news
  • 🛑 عاجل | المقاومة الفلسطينية تستهدف دبابة "ميركافا" إسرائيلية وأصابوها بصورة مباشرة في حي الزيتون جنوبي غزة

  • 🛑 عاجل | المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذائف الهاون مقر قيادة للعدو الإسرائيلي في محور "نتساريم" جنوب غرب مدينة غزة

  • 🛑 عاجل | المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذيفتين مضادتين للدروع دبابة للاحتلال الإسرائيلي في حي الزيتون جنوب مدينة غزة

  • 🛑 عاجل | الولايات المتحدة الأميركية: "أكسيوس": الولايات المتحدة توصلت إلى تفاهم مع "إسرائيل" بعدم توسيع عملية رفح قبل زيارة سوليفان للشرق الأوسط

آخر الأخبار     أبرز ردود الفعل على مشروع زيادة أجور الساعات التدريسية للمكلفين     غوغل وأبل تتعاونان لمحاربة تعقب موقعك     تحديد أجور الحصاد بحلب     سورية تشارك بأعمال المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم في السعودية     المقداد يلتقي نظيريه السعودي والمصري على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية في البحرين     تأثر جودة الإنترنت والاتصالات بشكل طفيف جراء قطع أحد الكوابل الضوئية     إدارة برشلونة تتجه نحو التضحية بأبرز نجومها     هيمنة مطلقة لـ مبابي على جائزة الأفضل في فرنسا     بكلفة تتجاوز 54 مليار ليرة في حلب.. منح إجازة استثمار لمشروع فندق     قالت العصفورة: زيادة في نسب التعويضات الخاصة بالموظفين وخاصة التعويض العائلي... وبنسب كبيرة     قالت العصفورة: ربما يكون هناك عفو عام وتسريح لعناصر جديدة من الجيش     قالت العصفورة...سفير سعودي قريباً في دمشق     السورية للتجارة تنفي وجود دورة حالية للمواد المقننة وموعد الدورة الجديدة غير واضح حتى الآن     في جلسة مجلس الوزراء اليوم... مناقشة مشروع صك بزيادة أجور المكلفين في المدارس والتأكيد على الاستثمار الأمثل لموارد الشركات المحدثة     هل الجلد الطبيعي متوافر في الأسواق؟

بالصور..الجيش الإسرائيلي ينشر مشاهد لأعمال إنشاء الرصيف البحري في قطاع غزة


نشر الجيش الإسرائيلي مشاهد لأعمال إنشاء الرصيف البحري في غزة الذي سيخصص لنقل البضائع وإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.


وقال الجيش في بيان له اليوم الأحد: "بدأ الأمر بورشة عمل مشتركة مع الأمريكان، والتي شكلت الأساس التخطيطي لبدء العمل. بعد ذلك تم تنفيذ العمل من قبل مديرية الهندسة والإنشاءات في وزارة الدفاع الإسرائيلية".

وأضاف البيان أن مساحة المشروع "تبلغ حوالي 67 فدانا وهي مخصصة للتشغيل ومرور كميات كبيرة من البضائع إلى الميدان. ويجري بناء نظام بوابة هيدروليكي يتم التحكم فيه عن بعد، مما يسمح بالمرونة التشغيلية واللوجستية. ويجري تنفيذ أعمال كهربائية واسعة النطاق لدعم المنشأة واستيعاب وصول المساعدات عن طريق البر والبحر".

وأشار البيان إلى أن "الرصيف العائم الذي سيتم من خلاله نقل المساعدات الإنسانية يقوم الأمريكان ببنائه، وسيتم ربطه بالشاطئ".

وفي وقت سابق، أعلنت الولايات المتحدة أنها ستباشر "قريبا جدا" بناء ميناء عائم قبالة سواحل غزة بهدف تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وأشار مسؤولون أمريكيون إلى أن بناء هذا الميناء لن يتطلب وجود أي جندي أمريكي على الأرض في قطاع غزة، لكن العسكريين الأمريكيين سيكونون موجودين خلال بنائهم للميناء، وأن القوات الإسرائيلية ستضمن أمن عملية البناء.


الجيش الإسرائيلي ينشر مشاهد لأعمال إنشاء الرصيف البحري في قطاع غزة

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر