breaking news
  • السيد الرئيس بشار الأسد يصل إلى قصر الصخير في العاصمة البحرينية المنامة للمشاركة في أعمال الدورة الثالثة والثلاثين لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة

  • الوفد الرسمي المرافق للسيد الرئيس إلى القمة العربية يضم وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد، نائب وزير الخارجية والمغتربين بسام صباغ، معاون وزير الخارجية والمغتربين حبيب عباس، سفير سورية في البحرين محمد علي إبراهيم، مندوب سورية الدائم لدى جامعة الدول العربية حسام الدين آلا

  • السيد الرئيس بشار الأسد يصل إلى العاصمة البحرينية المنامة للمشاركة في أعمال الدورة الثالثة والثلاثين لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة

  • وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تحدد مواعيد تقديم امتحانات مقررات الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2023 / 2024 لطلاب السنة التحضيرية في الكليات الطبية.

آخر الأخبار     نبأ سار لعشاق ريال مدريد قُبيل نهائي الأبطال     جاسوس داخل أسوار برشلونة !     غرام الذهب يتجاوز المليون ليرة في السوق المحلية     الرئيس الأسد يصل المنامة للمشاركة في أعمال القمة العربية بدورتها الثالثة والثلاثين     بحضور وزير الإعلام.. صحفيو سورية يعقدون مؤتمرهم العام السنوي     أسعار النفط ترتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية     هل سيكون هناك استقرار لحالة الطقس في الساعات القادمة..لنتعرف     بمشاركة سورية… اجتماع الجامعة العربية على مستوى القمة ينطلق اليوم في المنامة     توقعات الابراج ليوم الخميس 16 أيار 2024     ايطاليا..حركة طلابية تعلن ضرورة وقف الإبادة الجماعية في غزة     وزارة الإعلام السورية تفوز ببرونزية جائزة (أداء حكومات الوطن العربي في وسائل التواصل الاجتماعي)     سورية ترحب باستئناف تشغيل الرحلات الجوية بين سورية ومملكة البحرين     المشروع الأضخم في سورية عقدة المجتهد- باب مصلى     رحيل المخرج السينمائي عبد اللطيف عبد الحميد صاحب البصمة الكبيرة في السينما السورية عن عمر ناهز 70 عاماً     أوكرانيا تنسحب من اتفاقيات رابطة الدول المستقلة

غوغل تستثمر 3 مليارات دولار في مراكز بيانات تدعم الذكاء الصناعي


قررت شركة ألفابيت التابعة لغوغل استثمار 3 مليارات دولار لإنشاء مركز بيانات في ولاية إنديانا وتوسيع مواقعها في فيرجينيا في الولايات المتحدة الأميركية.


أدت الطفرة في تطبيقات الذكاء الصناعي إلى زيادة الطلب على الحوسبة السحابية، ما دفع شركات التكنولوجيا الكبرى إلى توسيع سعة مراكز البيانات الخاصة بها.

ستنفق غوغل ملياري دولار لمركز البيانات في إنديانا ومليار دولار لتوسيع ثلاثة مراكز بيانات موجودة في فيرجينيا.

وأعلنت الشركة يوم الجمعة أيضًا عن إنشاء صندوق Google AI Opportunity Fund بقيمة 75 مليون دولار لتدريب الأميركيين على مهارات الذكاء الصناعي.

يعكس التحول السريع لشركتي مايكروسوفت وألفابيت نحو الذكاء الصناعي احتضانًا أوسع للتكنولوجيا بين الشركات الرائدة في وادي السيليكون، لا سيما منذ إصدار ChatGPT في عام 2022.

يعد تطوير أنظمة الذكاء الصناعي وتشغيلها مكلفًا جدًا، وقد سارعت شركات التكنولوجيا الكبرى إلى تبني الذكاء الصناعي، واستثمرت المليارات في شركات ناشئة مثل Anthropic، وOpenAI، وMistral، وInflection AI.

تخطط شركة مايكروسوفت الأميركية لاستثمار نحو 2.9 مليار دولار على مدى العامين المقبلين لتعزيز أعمالها في قطاع الذكاء الصناعي في اليابان.

كما فتحت أمازون الأميركية ذراعًا جديدة للحوسبة السحابية بقيمة 11 مليار دولار لمراكز البيانات الجديدة في ولاية إنديانا، ما يخلق نحو ألف فرصة عمل جديدة.

قادت شركة openAI المدعومة من مايكروسوفت الأميركية ثورة تكنولوجية فيما يتعلق بتقنية الذكاء الصناعي عقب إصدارها تطبيق الدردشة ChatGPT.

سلّط تفوق ChatGPT الضوء على منافسيه من روبوتات الدردشة مثل بارد Bard من غوغل، وكلاود Claude من Anthropic، وكوبايلوت CoPilot من مايكروسوفت وغيرها.

ومع ذلك ما زال ChatGPT يستحوذ على أكبر حصة سوقية في مجال الذكاء الصناعي.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر