breaking news

وزير الصحة الدكتور حسن الغباش يفتتح قسم الحروق والجراحة التصنيعية والترميمية في مشفى الرازي بحلب بعد إعادة تأهيله بالكامل وبسعة 20 سريراً.

آخر الأخبار     طلاب الإعدادية ينتظرون الفرج ...والتربية تحيل الملف للجنة تقرر مصيرهم     أسعار الذهب تتجه إلى الاستقرار     بدء امتحانات الصفوف الانتقالية وأسلوب امتحاني جديد لأول مرة للثاني الثانوي والأول والثالث الابتدائي     حالة الطقس المتوقعة لليوم ..تعرف عليها     بعد توقفها 18 يوما عودة مصفاة بانياس للعمل اليوم     من امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصفوف الانتقالية بمحافظة طرطوس     توقعات الأبراج ليوم الأربعاء 15 أيار 2024     رئيسي: شعوب العالم تطالب بقيام نظام دولي عادل     أبرز ردود الفعل على مشروع زيادة أجور الساعات التدريسية للمكلفين     غوغل وأبل تتعاونان لمحاربة تعقب موقعك     تحديد أجور الحصاد بحلب     سورية تشارك بأعمال المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم في السعودية     المقداد يلتقي نظيريه السعودي والمصري على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية في البحرين     تأثر جودة الإنترنت والاتصالات بشكل طفيف جراء قطع أحد الكوابل الضوئية     إدارة برشلونة تتجه نحو التضحية بأبرز نجومها

في ثقافي طرطوس.. أكثر من 10 آلاف عنوان يتنافسون في معرض الكتاب


بقصد نشر الثقافة، والتشجيع على المطالعة بين جيل الشباب، تستضيف صالة المعارض في المركز الثقافي العربي بمدينة طرطوس "معرض الكتاب الـ 22" بالتعاون مع مكتبة مجد والمركز الثقافي ودار رسلان ويستمر المعرض لمدة ثلاث اسابيع.


ويضم المعرض نحو 10 آلاف عنوان كتاب، تتنوع ما بين الأدب والرواية والدراسات والترجمة، إضافة إلى كتب التنمية البشرية والتاريخ والفلسفة وكتب الأطفال وغيرها.

 وعن سبب نجاح المعرض واستمراريته يحدثنا حسان يونس مدير ومؤسس مكتبة مجد والمشرف على المعرض قائلاً: إن القراء والمهتمين بالثقافة والمطالعة من أبناء محافظة طرطوس كان لهم الفضل الكبير في استمرار المعرض لهذه الفترة الطويلة من الزمن، لافتاً إلى أن كتب التنمية البشرية وكتب التاريخ مع الرواية تبقى الأكثر حضوراً ورغبةً لدى رواد المعرض.

وقال يونس: “الزيارات التي كانت تقوم بتنظيمها إدارات بعض مدارس طرطوس للطلاب، بهدف الاطلاع على كتب المعرض واقتنائها خلال السنوات الماضية شكلت دافعاً كبيراً لزيادة عدد الكتب الخاصة بالأطفال في مختلف مراحلهم العمرية والتعليمية بهذه الدورة من المعرض”.

وأضاف: “إن القراء بشكل عام ينتمون إلى جيل الشباب الذين يبدون اهتماماً أكبر بالموضوعات ذات الطابع الحيوي والدرامي، ما يحتم علينا تقديم مختلف المواضيع لتكون في متناول القراء على اختلاف اهتماماتهم الثقافية والفكرية”.

 عدد من زوار المعرض في يومهم الأول قالوا: إن الكتب والعناوين المقدمة فيه وزيادة عددها تؤكد الاهتمام بالقراءة وزيادة الوعي الثقافي والاطلاع على مختلف المجالات والموضوعات الموثقة أو المتضمنة في إصدارات أدبية على اختلاف مسمياتها، معتبرين أن القراءة في مرحلتي الطفولة والشباب تشكل الغذاء الفكري لتنمية العقول والتوجه المعرفي بشكل عام.

 المصدر: سانا

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر