آخر الأخبار     بمشاركة سورية… اجتماع الجامعة العربية على مستوى القمة ينطلق اليوم في المنامة     توقعات الابراج ليوم الخميس 16 أيار 2024     ايطاليا..حركة طلابية تعلن ضرورة وقف الإبادة الجماعية في غزة     وزارة الإعلام السورية تفوز ببرونزية جائزة (أداء حكومات الوطن العربي في وسائل التواصل الاجتماعي)     سورية ترحب باستئناف تشغيل الرحلات الجوية بين سورية ومملكة البحرين     المشروع الأضخم في سورية عقدة المجتهد- باب مصلى     رحيل المخرج السينمائي عبد اللطيف عبد الحميد صاحب البصمة الكبيرة في السينما السورية عن عمر ناهز 70 عاماً     أوكرانيا تنسحب من اتفاقيات رابطة الدول المستقلة     وزراء إسرائيليون يطالبون بإقالة غالانت     مكتب نتنياهو: لن نسمح لهم بإقامة دولة فلسطينية     لأول مرة.. تجربة امتحانية بدون مراقبين لبعض الصفوف الانتقالية بدمشق     نائب المدعي العام الأذربيجاني: منتدى كازان يعزز العلاقات بين روسيا ودول العالم الإسلامي     العفو الدولية: من المروع رؤية نكبة الفلسطينيين تتكرر في ذكراها الـ 76     صدور نتائج المرحلة الثانية من تصفيات مبادرة تحدي القراءة العربي     الاطلاع على الخدمات المقدمة للمواطنين في شركة محروقات..محور زيارة وزير النفط

اتهامات بالتوحد تستفز والدة قيس الزرزور المفقود في مغارة الدلبة


اتهامات طالت الصحة النفسية للطالب المفقود والتي بدورها أثارت استفزاز والدة قصي مما دفعها لتخرج عن صمتها ضمن لقاء مع الإعلامي عطية عوض وتدافع عن ولدها قائلة: (من المعيب سماع اتهامات تصدر عن ولدي وتروج أنه مريض ويعاني من التوحد.. غير صحيح كفو عن خلق الأكاذيب هذا مزعج، ابني قيس من الأوائل في مدرسته ومهذب جداً ومندفع لمساعدة الآخرين، ولقد علمت من رفاقه أنه دخل المغارة كنوع من التحدي جرى بينه وبين أصدقائه فهو بطبيعته مندفع ولا يحب الخسارة، لذلك لم يتردد في الدخول)


وختمت قولها بمناشدة الجهات الحكومية بعدم الكف عن البحث حتى عثورهم على ابنها وقالت باكية: (مابدي قيس يموت).

ورغم استبعاد احتمال تواجده داخل المغارة، أوامر جديدة من قبل الجهات الحكومية المختصة باستئناف البحث عن الطالب المفقود منذ 8 أيام "قيس الزرزور" للمرة الثانية في مغارة الدلبة.

حيث تم العثور في الدهاليز المخفية والكثيرة في المغارة على هياكل بشرية وبقايا عظام للفك والجماجم المنثورة في كل مكان في هذه الدهاليز. 

ومتابعة لموضوع الشاب المفقود: 

بعد أن تم مراجعة أحد الفيديوهات لشباب متطوعين في ثاني يوم من اختفاء الشاب قيس لوحظ وجود فتحة تظهر في الفيديو تبين أن في هذه الحفرة سرداب عكسي لم يدخل إليه أحد من قبل.

نشر المتطوعون المقطع على صفحات التواصل الاجتماعي وفي اليوم الثاني تلقوا اتصال من مدير ناحية الجنينة وطلب حضور الشاب مع المتطوعين للتعرف على مكان النفق.

تم الدخول الى هذا السرداب من قبل الشباب المتطوعين برفقه رجال الدفاع المدني وعند خروجهم أكدوا أن هناك آثار أقدام ويد مطبوعة على الطين وانبعاث رائحة كريحة بعد اجتيازهم أكثر من 800  متر داخل المغارة واضطروا للعودة بسبب نفاذ المصابيح ونقص الأوكسجين مما سبب ضيق تنفس.

قائد الدفاع المدني في طرطوس العميد الركن منذر إبراهيم صرح لشام إف أم أن عمليات البحث لم تتوقف عن قيس الزرزور، وسنكون أمام سيناريوهات جديدة للبحث. 

شباب منطقة الدريكيش وما حولها أبدوا استعدادهم للدخول ومؤازرة الجهات الحكومية في حال تطلب الأمر.

 

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر