• وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن لقادة دول الخليج: التهديد الإيراني يستدعي تكاملاً دفاعياً

  • الخارجية الإيرانية تدين بشدة الإجراءات التعسفية الأميركية في التعامل مع طلاب الجامعات.

  • الصين: وزارة الخارجية: ما يحدث في غزة لا يقبله الضمير الإنساني والأولوية القصوى هي لوقف إطلاق النار

  • المقاومة الفلسطينية تستهدف برشقة صاروخية مركزة مقر قيادة للعدو الإسرائيلي "معسكر جيبور" شمال فلسطين المحتلة

  • فلسطين المحتلة: قصف مدفعي إسرائيلي على منطقة جحر الديك شمالي مخيم البريج وسط قطاع غزة

آخر الأخبار     تخصيص مركزين لاستلام محصول القمح في درعا     الذهب إلى تراجع     اعتقال مرشحة للرئاسة الأمريكية في احتجاجات مؤيدة لفلسطين     اختبار يكشف السرطان...بدقائق     برشلونة يستهدف ضم أبرز نجوم باريس سان جيرمان     كتل هوائية باردة والحرارة أعلى من معدلاتها     اختطاف قاضي بارز في باكستان ..تعرف على التفاصيل     الرئيس الأسد يوجه بزيادة قيمة الهدية النقدية السنوية (هدية 6 أيار) التي توزع على ذوي الشهداء والجرحى والمفقودين     عناوين الصحف الصادرة اليوم الإثنين 29 نيسان أبريل 2024     توقعات الأبراج ليوم الاثنين 29 نيسان 2024     بعد جريمة شبرا.. فتوى للأزهر تحرم دخول الإنترنيت الأسود     نشرة أسعار المحروقات الجديدة 28 نيسان 2024     فرنسا.. إتلاف مليوني زجاجة مياه بعد اكتشاف بكتيريا فيها     البيت الأبيض: بايدن أكد لنتنياهو مجدداً موقفه من اجتياح رفح     اعتقال مرشحة للرئاسة الأمريكية لمشاركتها في الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين

دليل استرشادي لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي باعتماد من مجلس الوزراء


اعتمد مجلس الوزراء خلال جلسته الأسبوعية اليوم برئاسة المهندس حسين عرنوس الدليل الارشادي لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي من قبل الجهات الحكومية ليكون جزءاً أساسياً من الخطة الإعلامية لتعاطي الجهات الحكومية مع وسائل التواصل الاجتماعي ولتوفير إطار توجيهي لتحقيق الاستخدام الأمثل لها.


وتضمن الدليل عدداً من المحاور منها إنشاء الحسابات وحوكمة الحسابات الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي والمحتوى والنشر والإطار القانوني والخصوصية والملكية الفكرية ومؤشرات الأداء.

وأوضح وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب في تصريح عقب الجلسة  أن الوزارة قامت بالتنسيق مع إحدى الجهات الدولية بإعداد دليل استرشادي للعمل على مواقع التواصل الاجتماعي بما يضمن توحيد الرسالة الإعلامية لكل وزارة من الوزارات من خلال المكتب الإعلامي الموجود فيها والاستراتيجية الإعلامية الموحدة للحكومة بالإضافة إلى بعض التفاصيل الفنية والتفاصيل الإدارية الضرورية للعمل في هذا المجال مشيراً إلى أنه تم اعتماد الدليل الاسترشادي وسيتم نشره وستقوم وزارة الاتصالات والتقانة بإنجاز ورشة عمل متخصصة لشرح هذا الدليل الذي يشكل لبنة أولى حيث سيتم وضعه في الخدمة لمدة سنة أو سنتين وبعدها ستتم إعادة تقييمه مجدداً.

وكان السيد الرئيس بشار الأسد قد أصدر القانون رقم /7/ للعام 2023 المتضمن إحداث الهيئة الوطنية لخدمات تقانة المعلومات، وأعدت الهيئة دليل الإجراءات الاسترشادية لتصميم وتطوير المواقع والمنصات الحكومية.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر