breaking news
  • 🛑 عاجل | المقاومة الفلسطينية تستهدف بوابل من قذائف الهاون تجمعاً لآليات العدو الصهيوني شرق مدينة جباليا شمال قطاع غزة

  • 🛑 عاجل | المقاومة العراقية:  استهدف مجاهدونا أهدافاً حيويةً في فلسطين المحتلة في منطقتي وادي أريحا وقاعدة "نيفاتيم" الجوية في بئر السبع بواسطة صواريخ "الأرقب"

  • 🛑 عاجل | هيئة شؤون الطيران المدني في #البحرين: السماح بجدولة الرحلات الجوية المنتظمة من #سورية.

  • 🛑 عاجل | المقاومة الوطنية اللبنانية تستهدف قوات العدو الإسرائيلي في موقع ‏السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية

  • 🛑 عاجل | وسائل إعلام فلسطينية: شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي تجمعاً للفلسطينيين قرب مفترق شارع الجلاء في مدينة غزة

آخر الأخبار     البحرين تعلن استئناف الرحلات الجوية المنتظمة مع سورية     الهلال الأحمر والوكالة الصينية تعلنان شراكتهما للتعاون الإنمائي الدولي     فرز الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية إلى عدد من الجهات العامة     مجلس الشيوخ الإسباني يرفض مشروع قانون العفو عن الانفصاليين الكاتالونيين     تضامناً مع دمشق.. لبنان يخفّض تمثيله في بروكسل     الرئيس بشار الأسد يشارك غداً في أعمال القمة العربية العادية الثالثة والثلاثين في البحرين     التربية: ما ينشر من نماذج امتحانية لشهادتي التعليم الأساسي والثانوي ليس صحيحاً ولا علاقة للوزارة به     محلل إسرائيلي: بعد سبعة أشهر ونصف على الحرب.. نعيش حالة طوارئ وصورة النصر في رفح حُلمٌ بعيد المنال     تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الثاني في جامعة تشرين     محافظ إدلب : لم يسمح لأي طالب بالخروج من مناطق خارج سيطرة الدولة إلى معبر ترنبة- سراقب لتقديم امتحانات الشهادتين     افتتاح قسم الحروق والجراحة التصنيعية والترميمية بمستشفى الرازي بحلب     أكثر من 500 شخص راجعوا أحد مشافي دمشق بسبب تقلبات الطقس     من وصف كاريس بشار...... بالشريرة!     ميادة الحناوي في آخر ظهور تشعل صفحات التواصل الإجتماعي     بدء استقبال طلبات التقدم للاختبار الوطني للغات الأجنبية الخاص بالتوظيف في الحسكة

سهم مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا قفز 50% فور إدراجه في البورصة


قفزت أسهم شركة التواصل الاجتماعي المملوكة للرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب” بنسبة 50%، الثلاثاء، في اليوم الأول من التداول ببورصة “ناسداك”.


وتدير مجموعة “ترامب” للإعلام والتكنولوجيا شركة منصة التواصل الاجتماعي “تروث سوشال”.

وبلغت القيمة السوقية للشركة حوالي 6.8 مليار دولار، قبل بدء التداول، وهو رقم قد يرتفع بشكل كبير إذا استمرت المكاسب المبكرة في الأسهم.

ويتم تداول الأسهم تحت رمز “دي جيه تي”، ويمتلك “ترامب” ما يقرب من 60% من أسهم الشركة.

وتم إطلاق “تروث سوشال” في شباط 2022، بعد عام واحد من حظر “ترامب” من منصات التواصل الاجتماعي الرئيسية، في أعقاب أحداث 6 كانون الثاني بمبنى الكونغرس الأمريكي.

وأعيدت حسابات “ترامب” على منصات التواصل الاجتماعي بعد فترة، لكنه ظل متمسكاً بتدشين منصته “تروث سوشال”.

لا يستطيع ترامب بيع أسهمه في شركته التي تحمل الاسم نفسه لمدة ستة أشهر، وهي فترة ستختبر ما إذا كان "سهم الميم" سيتمكن من الحفاظ على تقييمه بمليارات الدولارات في البورصة، رغم النتائج المالية غير القوية.

وتبلغ القيمة السوقية لمجموعة ترامب نحو 9 مليارات دولار، وهي أعلى من العديد من الشركات المدرجة على مؤشر S&P 500.

أما قيمة ثروة ترامب تبلغ 2.6 مليار دولار، وفقًا لتقديرات فوربس الأخيرة، التي تقدر قيمة حصته في مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا بـ 410 ملايين دولار، وهذا بعيد كل البعد عن القيمة الورقية لمنصة التواصل الاجتماعي الثلاثاء، لكنها تعكس السعر الذي دفعه المستثمرون المؤسسيون في فبراير/ شباط قبل التداول العام لأول مرة.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر