• الخارجية الإيرانية تدين بشدة الإجراءات التعسفية الأميركية في التعامل مع طلاب الجامعات.

  • الصين: وزارة الخارجية: ما يحدث في غزة لا يقبله الضمير الإنساني والأولوية القصوى هي لوقف إطلاق النار

  • المقاومة الفلسطينية تستهدف برشقة صاروخية مركزة مقر قيادة للعدو الإسرائيلي "معسكر جيبور" شمال فلسطين المحتلة

  • فلسطين المحتلة: قصف مدفعي إسرائيلي على منطقة جحر الديك شمالي مخيم البريج وسط قطاع غزة

  • وزير الخارجية الفرنسي من السعودية: محادثات وقف إطلاق النار في غزة تحرز تقدماً لكنها لا تزال تتسم بالحذر.

آخر الأخبار     تخصيص مركزين لاستلام محصول القمح في درعا     الذهب إلى تراجع     اعتقال مرشحة للرئاسة الأمريكية في احتجاجات مؤيدة لفلسطين     اختبار يكشف السرطان...بدقائق     برشلونة يستهدف ضم أبرز نجوم باريس سان جيرمان     كتل هوائية باردة والحرارة أعلى من معدلاتها     اختطاف قاضي بارز في باكستان ..تعرف على التفاصيل     الرئيس الأسد يوجه بزيادة قيمة الهدية النقدية السنوية (هدية 6 أيار) التي توزع على ذوي الشهداء والجرحى والمفقودين     عناوين الصحف الصادرة اليوم الإثنين 29 نيسان أبريل 2024     توقعات الأبراج ليوم الاثنين 29 نيسان 2024     بعد جريمة شبرا.. فتوى للأزهر تحرم دخول الإنترنيت الأسود     نشرة أسعار المحروقات الجديدة 28 نيسان 2024     فرنسا.. إتلاف مليوني زجاجة مياه بعد اكتشاف بكتيريا فيها     البيت الأبيض: بايدن أكد لنتنياهو مجدداً موقفه من اجتياح رفح     اعتقال مرشحة للرئاسة الأمريكية لمشاركتها في الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين

رقم مهول..مليار وجبة في القمامة يومياً!!


قالت الأمم المتحدة إن العالم يواجه "مأساة" بعد أن أظهر تقرير "مؤشر هدر الطعام" أن أسرا وشركات أهدرت طعاما بقيمة أكثر من تريليون دولار، في حين يعيش 800 مليون شخص حول العالم بمجاعات.


وأكدت الأمم المتحدة أن أكثر من مليار طن من المواد الغذائية؛ أي حوالي خُمس المنتجات المتاحة في السوق، أُهدرت عام 2022، ومعظمها من جانب الأسر، ما يعادل مليار وجبة يوميا.

 وإلى جانب اعتبار هدر هذه الكميات من الطعام "فشلا أخلاقيا"، فإنه وبحسب التقرير يمثل "فشلا بيئيا"، إذ يُنتج هدر الطعام انبعاثات مسببة ارتفاعا بدرجة حرارة الكوكب أكثر خمس مرات من تلك الناجمة عن قطاع الطيران، ويتطلب تحويل مساحات شاسعة إلى أراضٍ زراعية لمحاصيل لا تؤكل أبدا.

 وأشار التقرير إلى أن رقم "مليار وجبة" هو "تقدير متحفظ جدا"، و"العدد الحقيقي قد يكون أعلى من ذلك بكثير".

 وكانت الشركات التي تقدم خدمات الطعام، مثل المطاعم والمقاصف والفنادق، مسؤولة عن 28 % من الأطعمة المهدرة عام 2022، في حين أن تجارة التجزئة مثل الجزارة وبيع الخضر كانت مسؤولة عن 12 % منها.

 لكنّ المذنب الأكبر كان الأسر التي تخلّصت من 60 % من مجموع الطعام المهدر؛ أي حوالي 631 مليون طن.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر