breaking news
  • 🛑 عاجل | المقاومة الفلسطينية تستهدف بوابل من قذائف الهاون تجمعاً لآليات العدو الصهيوني شرق مدينة جباليا شمال قطاع غزة

  • 🛑 عاجل | المقاومة العراقية:  استهدف مجاهدونا أهدافاً حيويةً في فلسطين المحتلة في منطقتي وادي أريحا وقاعدة "نيفاتيم" الجوية في بئر السبع بواسطة صواريخ "الأرقب"

آخر الأخبار     سورية ترحب باستئناف تشغيل الرحلات الجوية بين سورية ومملكة البحرين     المشروع الأضخم في سورية عقدة المجتهد- باب مصلى     رحيل المخرج السينمائي عبد اللطيف عبد الحميد صاحب البصمة الكبيرة في السينما السورية عن عمر ناهز 70 عاماً     أوكرانيا تنسحب من اتفاقيات رابطة الدول المستقلة     وزراء إسرائيليون يطالبون بإقالة غالانت     مكتب نتنياهو: لن نسمح لهم بإقامة دولة فلسطينية     لأول مرة.. تجربة امتحانية بدون مراقبين لبعض الصفوف الانتقالية بدمشق     نائب المدعي العام الأذربيجاني: منتدى كازان يعزز العلاقات بين روسيا ودول العالم الإسلامي     العفو الدولية: من المروع رؤية نكبة الفلسطينيين تتكرر في ذكراها الـ 76     صدور نتائج المرحلة الثانية من تصفيات مبادرة تحدي القراءة العربي     الاطلاع على الخدمات المقدمة للمواطنين في شركة محروقات..محور زيارة وزير النفط     البحرين تعلن استئناف الرحلات الجوية المنتظمة مع سورية     الهلال الأحمر والوكالة الصينية تعلنان شراكتهما للتعاون الإنمائي الدولي     فرز الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية إلى عدد من الجهات العامة     مجلس الشيوخ الإسباني يرفض مشروع قانون العفو عن الانفصاليين الكاتالونيين

شركة تعرض على موظفيها راتب 9 أشهر مقابل استقالتهم!


عرضت شركة بريطانية على بعض موظفيها راتب 9 أشهر مقدماً، في مقابل استقالتهم، وستقوم شركة الاستشارات الإدارية “ماكينزي” بمنح الرواتب، إلى جانب خدمات التدريب المهني وغيرها من الموارد، لبعض الموظفين الذين يرغبون في المغادرة.


هذه الخطوة، التي نشرتها صحيفة التايمز اللندنية لأول مرة، هي أحدث تغيير في الموظفين داخل شركة الاستشارات الشهيرة للرؤساء التنفيذيين ورؤساء مراكزها الدولية، وتأتي بعد وقت قصير من تحذير شركة ماكينزي لبعض المستشارين الأمريكيين من أن الوقت ينفد لديهم للفوز بالترقية، بحسب ما نقلته “بلومبرغ”.

وقامت شـركة ماكينزي ونظيراتها في عالم الاستشارات بتقليص عدد الموظفين، وتأخير تواريخ البدء للموظفين الجدد، وإبطاء وتيرة التوظيف خلال العام الماضي وسط انخفاض الطلب من العملاء.

وقال متحدث باسم “ماكينزي” في رسالة بالبريد الإلكتروني: “تعد هذه الإجراءات جزءاً من جهودنا المستمرة لضمان أن يكون نهج إدارة الأداء والتطوير لدينا فعالاً قدر الإمكان، والقيام بذلك بطريقة حاضنة وداعمة”. “إن جزءاً أساسياً من مهمتنا هو مساعدة الأشخاص على التعلم والنمو ليصبحوا قادة، سواء أصبحوا في “ماكينزي” أو واصلوا حياتهم المهنية في مكان آخر”.

في العام الماضي، شرعت شـركة ماكينزي في جولة نادرة من تخفيضات الوظائف، حيث خططت لإلغاء حوالي 1400 وظيفة، في المقام الأول بين موظفي الدعم بدلاً من الأدوار التي تتعامل مع العملاء. بلغت التخفيضات حوالي 3% من عدد الموظفين الذي تضخم إلى ما يقرب من 47000 من 28000 قبل 5 سنوات. وقال المتحدث باسم ماكينزي إن الشركة “ستواصل التوظيف والتعيين بقوة”.

قالت ماكينزي إنها حققت إيرادات قياسية بلغت 16 مليار دولار في العام الماضي وأعادت مؤخراً انتخاب الشريك الإداري العالمي بوب ستيرنفيلز، الذي واجه تحديات من المرشحين الداخليين الآخرين لشغل الوظيفة العليا في الشركة.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر