breaking news
  • 🛑 عاجل | المقاومة الفلسطينية تستهدف دبابة "ميركافا" إسرائيلية وأصابوها بصورة مباشرة في حي الزيتون جنوبي غزة

  • 🛑 عاجل | المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذائف الهاون مقر قيادة للعدو الإسرائيلي في محور "نتساريم" جنوب غرب مدينة غزة

  • 🛑 عاجل | المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذيفتين مضادتين للدروع دبابة للاحتلال الإسرائيلي في حي الزيتون جنوب مدينة غزة

  • 🛑 عاجل | الولايات المتحدة الأميركية: "أكسيوس": الولايات المتحدة توصلت إلى تفاهم مع "إسرائيل" بعدم توسيع عملية رفح قبل زيارة سوليفان للشرق الأوسط

  • 🛑 عاجل | المقاومة الفلسطينية : قنصنا جندياً إسرائيلياً في شرقي مخيم جباليا شمالي قطاع غزة

آخر الأخبار     أبرز ردود الفعل على مشروع زيادة أجور الساعات التدريسية للمكلفين     غوغل وأبل تتعاونان لمحاربة تعقب موقعك     تحديد أجور الحصاد بحلب     سورية تشارك بأعمال المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم في السعودية     المقداد يلتقي نظيريه السعودي والمصري على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية في البحرين     تأثر جودة الإنترنت والاتصالات بشكل طفيف جراء قطع أحد الكوابل الضوئية     إدارة برشلونة تتجه نحو التضحية بأبرز نجومها     هيمنة مطلقة لـ مبابي على جائزة الأفضل في فرنسا     بكلفة تتجاوز 54 مليار ليرة في حلب.. منح إجازة استثمار لمشروع فندق     قالت العصفورة: زيادة في نسب التعويضات الخاصة بالموظفين وخاصة التعويض العائلي... وبنسب كبيرة     قالت العصفورة: ربما يكون هناك عفو عام وتسريح لعناصر جديدة من الجيش     قالت العصفورة...سفير سعودي قريباً في دمشق     السورية للتجارة تنفي وجود دورة حالية للمواد المقننة وموعد الدورة الجديدة غير واضح حتى الآن     في جلسة مجلس الوزراء اليوم... مناقشة مشروع صك بزيادة أجور المكلفين في المدارس والتأكيد على الاستثمار الأمثل لموارد الشركات المحدثة     هل الجلد الطبيعي متوافر في الأسواق؟

الجماهير الرياضية تطالب بسحب الجنسية السورية منه.. فمن هو؟

.الاتحاد يستدعي اللاعب السابق لنادي الوحدة لكرة السلة لاجتماع عاجل


إساءة وتحريض وسخرية بهذه الكلمات وصفت تعليقات العديد من السوريين على منصات التواصل الاجتماعي منشورات لاعب كرة السلة كمال جنبلاط بعد أن نشر الأخير على صفحته في منصة X تغريدات تستهزء بالجنسية السورية التي تم منحه إياها لتمثيل المنتخب السوري في المباريات الدولية هذا ما أثار غضب مغردين سوريين ودفعهم للمطالبة بسحب الجنسية السورية منه ومحاسبة كل من سعى لإدخاله البلد.


ومن المنشورات المستفزة للجماهير السورية التي نشرها عبر حسابة يقول فيها: أنا تركي أبن تركي وجدي السابع تركي، أصلي ليس سوري ولا أملك أي صلة بسورية وعندما لعبت للمنتخب السوري قبل ثلاث سنوات كان بسبب العرض الاحترافي فقط ووافقت عليه، أفتخر بأني تركي الأصل ولا استخدام الجنسية السورية إلا للرياضة.
وبحسب تقرير نشره الإعلامي شادي حلوة يقول أن الاعب ينتمي إلى حزب تركي يعارض وجود السوريين في تركيا. 
 يعتبر اللاعب كمال جنبلاط أول لاعب تركي محترف في الدوري السوري لكرة السلة، وأول لاعب يرتدي قميص منتخب سورية، التي حصل على جنسيتها. 
 أطل "جنبلاط" خلال فترة تواجده مع فريق الوحدة لكرة السلة قبل فسخ العقد بينهما بسبب خلاف مادي على الجمهور من خلال وسائل إعلامية سورية وعربية من بينها صحيفة النهار والتي أكد من خلالها عن عدم رغبته في الحديث في السياسة لأنه مجال لا يعنيه.
 وعن سؤاله عن سبب إنشاءه  لحساب على منصة إنستغرام باسم "تركي في سورية" ضمن لقاء أجراه مع إذاعة شام إف إم أجاب أن الهدف من ذلك إيصال صورة حقيقية عن الوضع في سورية فالأتراك يعتقدون أنها مدمرة بسبب الحرب. 
وقد طالبت الجماهير السورية عبر منصات التواصل الاجتماعي بمحاسبة الاعب خصوصاً بعد أن أصبح لا يوفر فرصة إلا ويطالب من خلالها بترحيل السوريين من تركيا عبر حساباته الرسمية. 

بعد أن وصلت قضية اللاعب جنبلاط للجهات المعنية
بضغط جماهيري كبير قام  اللاعب بقفل حسابه على منصة X  لعدم الوصول لمنشوراته المسيئة لسورية والسوريين. 

الجدير بالذكر أنه قبل ساعات فقط أعلن الاتحاد العربي السوري لكرة السلة عن اجتماع يوم الأثنين بكل من لاعب الوحدة كمال جنبلاط و مشرف اللعبة في مقر الأتحاد

"آية الشمالي" _Syria360

 

القرار الصادر عن الاتحاد

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر