آخر الأخبار     فايز المقداد وزيراً الزراعة الجديد في الحكومة ..فمن يكون؟     من هو رياض عبد الرؤوف وزير المالية الجديد؟     من هو أحمد ضميرية وزير الصحة الجديد؟     الدكتور بسام حسن من رئيس جامعة تشرين إلى رأس هرم وزارة التعليم العالي     سمر السباعي تتسلم حقيبة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل     لؤي خريطة من محافظ درعا إلى وزير الإدارة المحلية     الوزيرة ديالا بركات خلفاً للبانة مشوح ...من وزيرة الدولة لشؤون تنمية المنطقة الجنوبية إلى وزيرة ثقافة في الحكومة الجديدة     زياد غصن وزيراً للإعلام ...من العمل الميداني لإدارة العملية الإعلامية في سورية     محافظ ديرالزور معتز تيسير قطان وزيراً للموارد المائية في الحكومة الحالية     من هو الدكتور سنجار طعمة وزير الكهرباء الجديد؟     من هو وزير الخارجية الجديد بسام الصباغ؟     الرئيس بشار الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي.     الرئيس بشار الأسد يُصدر مرسوماً بتسمية الدكتور فيصل المقداد نائباً لرئيس الجمهورية     سائح مصري يقود سيارته بالبحر والسبب...     نقابة الأطباء البيطريين بحماة تطلق تدريبًا على الايكو الشعاعي اليدوي

زياد غصن وزيراً للإعلام ...من العمل الميداني لإدارة العملية الإعلامية في سورية


تصدر اسم زياد غصن صفحات الفيسبوك بعد إعلان مرسوم تشكيل الحكومة السورية الجديدة برئاسة الدكتور محمد الجلالي، متضمّناً تعيين زياد غصن وزيراً للإعلام خلفاً لـ بطرس الحلاق. وحالة من الإيجابية والتفائل غمرت منشورات الإعلاميين السوريين، لما عرف عن الوزير الجديد من مهنية عالية، وصدق في القول وقوة في الرأي فمن هو الإعلامي والصحفي السوري زياد غصن؟


حصل غصن على إجازة في الصحافة  من جامعة دمشق عام 1995، و عمل كمحرر رئيسي و رئيس القسم الاقتصادي في صحيفة تشرين الرسمية حتى نهاية عام 2008. يعد غصن  مؤسساً لأول صحيفة الكترونية اقتصادية في سورية.
وقد عمل خلال السنوات السابقة كمحرر و معد في مكاتب عدد من الفضائيات السورية.
استلم غصن منصب مدير مؤسسة الوحدة للطباعة والنشر في شباط عام 2012 حتى كانون الثاني 2020،رئيس تحرير جريدة تشرين بين 2011 و2012. كاتب وصحفي في الشؤون الاقتصادية في شبكة الميادين ، الإضافة إلى شغل منصب  مدير تحرير صحيفة الخبر، وعمل سابقاً بعدة صحف عربية آخرها جريدة الأخبار اللبنانية.

كان له مشاركات  في عدة دورات تدريبية محلية وفي عدد من الدول العربية، إضافة إلى دراسات إعلامية ومجموعة من الحوارات والمقالات الاقتصادية والسياسية المنشورة في صحف عربية ومواقع الكترونية.


أصبح غصن عضواً في اللجنة المركزية لحزب البعث في أيار الماضي
وهو من مواليد سنة 1973 محافظة ريف دمشق وتحديداً في بلدة سرغايا/ مدينة الزبداني .

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر