آخر الأخبار     فايز المقداد وزيراً الزراعة الجديد في الحكومة ..فمن يكون؟     من هو رياض عبد الرؤوف وزير المالية الجديد؟     من هو أحمد ضميرية وزير الصحة الجديد؟     الدكتور بسام حسن من رئيس جامعة تشرين إلى رأس هرم وزارة التعليم العالي     سمر السباعي تتسلم حقيبة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل     لؤي خريطة من محافظ درعا إلى وزير الإدارة المحلية     الوزيرة ديالا بركات خلفاً للبانة مشوح ...من وزيرة الدولة لشؤون تنمية المنطقة الجنوبية إلى وزيرة ثقافة في الحكومة الجديدة     زياد غصن وزيراً للإعلام ...من العمل الميداني لإدارة العملية الإعلامية في سورية     محافظ ديرالزور معتز تيسير قطان وزيراً للموارد المائية في الحكومة الحالية     من هو الدكتور سنجار طعمة وزير الكهرباء الجديد؟     من هو وزير الخارجية الجديد بسام الصباغ؟     الرئيس بشار الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي.     الرئيس بشار الأسد يُصدر مرسوماً بتسمية الدكتور فيصل المقداد نائباً لرئيس الجمهورية     سائح مصري يقود سيارته بالبحر والسبب...     نقابة الأطباء البيطريين بحماة تطلق تدريبًا على الايكو الشعاعي اليدوي

من هو الدكتور سنجار طعمة وزير الكهرباء الجديد؟


كُلّف الدكتور سنجار طعمة بمنصب وزير الكهرباء في الحكومة الحالية، خلفاً لسلفه المهندس غسان الزامل، ليكون أحد الوزراء الجدد الذين اختارهم المكلّف بتشكيل الحكومة الدكتور محمد الجلالي.


طعمة” من مواليد حمص 1969، وحاصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة حلب عام 1992، وشهادة الدكتوراه في هندسة الطاقة من جامعة البولي تكنيك – بوخارست، وشهادة عليا في الإدارة العامة من المعهد الوطني للإدارة العامة في دمشق (INA).

تدرّج “طعمة” في حياته الوظيفية منذ تعيينه في وزارة النفط عام 1992 إلى أن شغل منصب معاون وزير الكهرباء لشؤون تنظيم القطاع من العام 2021 في وزارة الكهرباء وحتى تسميته وزيراً للكهرباء.

وشغل “طعمة” العديد من المناصب المحلية والدولية ومنها ممثل سورية في المكتب التنفيذي للهيئة العربية للطاقة المتجددة من العام 2021، وممثل سورية في الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (IRENA) من العام 2022، ورئيساً للجنة الطاقة المركزية في نقابة المهندسين المركزية من العام 2023.

وحصل الدكتور “طعمة” على شهادة خبير معتمد في إدارة الطاقة من المركز الإقليمي للطاقات المتجددة وكفاءة الطاقة – بيروت 2019.

وشارك الوزير الجديد في العديد من المؤتمرات والنشاطات العلمية، كمحاضر ومدرب في مجالات الطاقة والإدارة العامة، ويحمل ثلاث لغات هي: الانكليزية، الفرنسية، والرومانية.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر