• 🛑 عاجل | لبنان: الطائرات الحربية الإسرائيلية تستهدف بلدة الخيام

  • المقاومة الفلسطينية تسقط طائرة مسيرة للعدو الصهيوني من نوع "كواد كابتر" شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة

  • المقاومة اللبنانية تستهدف مباني يتموضع بها ‏جنود العدو الإسرائيلي في مستوطنة المطلة وتصيبها مباشرة

  • المقاومة اللبنانية تنفذ هجوماً نارياً مركزاً على قاعدة خربة ماعر ومرابض مدفعيتها وانتشار جنود العدو الإسرائيلي وآلياته في محيطها بالأسلحة ‏الصاروخية وقذائف المدفعية

  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذائف الهاون قوات العدو الصهيوني في محور "نتساريم" جنوب مدينة غزة

آخر الأخبار     المهندس عرنوس يطلب من جميع الجهات العامة اتخاذ إجراءات الحيطة والحذر نتيجة الظروف الجوية الحالية     جامعة دمشق وتصنيف جديد     مصدر في النفط يكشف سبب تأخر رسائل الغاز     ازدياد في لدغات الأفاعي والعقارب في السويداء..     عاصفة غبارية تؤثر على محافظة دير الزور     بضاعتكم رُدّت إليكم... تصميم من القسام عن "كمين المغراقة"     مدير الموانئ : جهوزية تامة استعداداً للعاصفة المرتقبة     إقرار الهيكل التنظيمي للهيئة الوطنية لتقانة المعلومات     قائد الجيش الأوكراني يعترف بـ “وضع صعب” في ساحة المعركة     هبوط أسعار النفط على وقع محادثات وقف إطلاق النار في الشرق الأوسط     وزير الخارجية البريطاني تحت مرمى الانتقادات.. والسبب ؟!     أيمن زيدان مكرماً في مهرجان الاسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط     مباحثات سورية إيرانية في مجال الموارد المائية على هامش مؤتمر بغداد للمياه     طرطوس.. ارتفاع غير مسبوق بأسعار الثوم ومدير التجارة الداخلية يتوقع تواصل الارتفاع     الحسكة.. محاصيل الكمون والكزبرة تبشر بالوفرة

ارتفاع عدد المليارديرات بالعالم 5% عن 2023.. ونيويورك تتصدر


تصدرت مدينة نيويورك قائمة المدن التي تضم أكبر عدد من المليارديرات متفوقة على لندن التي احتلت المركز الثاني، في حين أصبحت مدينة مومباي الهندية أغنى المدن الآسيوية للمرة الأولى على الإطلاق.


وحسب قائمة الأثرياء العالمية الصادرة عن معهد "هورون ريبورت" للأبحاث، كانت نيويورك موطناً لـ 119 شخصاً تتجاوز ثروته مليار دولار لتستعيد مكانتها كعاصمة عالمية للمليارديرات للمرة الأولى منذ سبع سنوات، تليها لندن مع 97 مليارديراً.
 
وجاءت المدينة الهندية الأكثر اكتظاظاً بالسكان، والعاصمة المالية للبلاد في المركز الأول آسيوياً والثالث عالمياً متفوقة على العاصمة الصينية بكين.
 
 
وأظهرت القائمة أن عدد المليارديرات على مستوى العالم ارتفع بنسبة 5% مقارنة بالعام الماضي ليسجل 3.279 ألف في 2024.
 
 
أغنى مدن العالم من حيث عدد المليارديرات

الترتيب

المدينة

عدد المليارديرات

1

نيويورك

119

2

لندن

97

3

مومباي

92

4

بكين

91

5

شنغهاي

87

6

شنتشن

84

7

هونج كونج

65

8

موسكو

59

9

نيودلهي

57

10

سان فرانسيسكو

52

 
وعلى صعيد التصنيف الدولي، تصدرت الصين قائمة أكثر الدول من حيث عدد المليارديرات مع 814 فرداً رغم فقدانها 155 مليارديراً منذ العام الماضي، وجاءت الولايات المتحدة في المركز الثاني مع 800 شخص، ثم الهند مع 271 مليارديراً.
 
 
أكثر دول العالم من حيث عدد المليارديرات في 2024

الترتيب

الدولة

عدد المليارديرات

1

الصين

814

2

الولايات المتحدة

800

3

الهند

271

4

المملكة المتحدة

146

5

ألمانيا

140

6

سويسرا

106

7

روسيا

76

8

إيطاليا

69

9

فرنسا

68

10

البرازيل

64

 
وأوضح "روبرت هوجويرف" كبير الباحثين ورئيس مجلس إدارة المعهد، أن الذكاء الاصطناعي كان السبب الرئيسي في نمو الثروات هذا العام، مع مساهمته في أكثر من نصف الزيادة المحققة، وأن الأثرياء المسؤولين عن قيادة شركات "مايكروسوفت"، و"جوجل"، و"أمازون"، و"أوراكل"، و"ميتا" تمتعوا بزيادة كبيرة في ثرواتهم مع مراهنة المستثمرين على قيمة التقنية الصاعدة.
 
 وأشار إلى أن الولايات المتحدة التي أضافت 109 مليارديرات في عام 2024، وكانت المساهم الأكبر في زيادة عدد الأثرياء حول العالم مع ارتفاع سوق الأوراق المالية بها إلى مستويات قياسية.
 
وتابع بأن ثروة "تشاو تشانجبينج" الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي السابق لمنصة "بينانس" زادت إلى 18 مليار دولار مع تصاعد الإقبال على العملات المشفرة، في حين ارتفعت ثروات كل من "بريان آرمسترونج" مؤسس منصة "كوين باس"، و"كريس لارسين" مؤسس عملة الريبل بنسبة 50% إلى 6.4 مليار دولار و3.4 مليار دولار على الترتيب.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر