آخر الأخبار     غوغل تحت المجهر 7 مؤسسات إعلامية فرنسية تطالب بمليار يورو     أحمد السقا فيفي عبده تضيف بهجة ل العتاولة ٢     مدرب النصر السابق: إقالة كاسترو تأخرت وبنزيما خذل الاتحاد     ناصيف زيتون يرفع صوت التضامن مع لبنان ...بردًا وسلامًا     هيفاء وهبي في فيلم ولاد المحظوظة     ظهور مشكلة فى تاتش iPhone 16 Pro     هل تعاني إجهاد العين جراء التحديق في الشاشات     محمد أبو بالا: شاب سوري في قائمة ستانفورد لأفضل 2% من العلماء الأكثر تأثيراً لعام 2024     الدكتور محمد سامر الخليل وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية     مجدداً .. إياد الخطيب وزيراً للاتصالات في رابع حكومة على التوالي     محمد رامي مرتيني.. وزيراً للسياحة للمرة الثالثة على التوالي     محمد عامر مارديني...وزير التربية والتعليم في سورية     محمد عبد الستار السيد...وزير الأوقاف     محمد خالد رحمون وزيراً للداخلية في الحكومة الجديدة...فمن هو؟     من هي سلام سفاف وزيرة التنمية الإدارية في حكومة الجلالي؟

من هي سلام سفاف وزيرة التنمية الإدارية في حكومة الجلالي؟


حافظت “سلام سفاف” على منصبها كوزيرة لـ”التنمية الإدارية” في التشكيلة الحكومية الجديدة .


وتعد “سفاف” ثاني من تولّى هذه الوزارة منذ استحداثها في حكومة “وائل الحلقي” الثانية وتسمية “حسان النوري” وزيراً لها عام 2014 حين كانت “سفاف” معاونة للوزير لشؤون التطوير المؤسساتي قبل أن تخلفه عام 2017 مع تشكيل حكومة “عماد خميس”. وتبقى في منصبها مع حكومة “عرنوس” عام 2020 وصولاً إلى التجديد لها اليوم.

الوزيرة من مواليد “حماة” عام 1979 وتحمل شهادتَي ماجستير إحداهما في العلاقات الدولية من جامعة “دمشق” والأخرى في الإدارة العامة من “المعهد الوطني للإدارة العامة” في “سوريا”، وتبع ذلك نيلها لشهادة الدكتوراه في العلوم السياسية من “جامعة تولوز” الفرنسية عام 2010.

عملت “سفاف” كمحاضرة لطلاب الماجستير في شؤون مهارات التطوير الإداري، وفي إدارة التفاوض في “المعهد العالي لإدارة الأعمال”، كما عملت مستشارة لرئيس الحكومة لشؤون التعاون الدولي، ومديرة المكتب السري لرئيس مجلس الوزراء

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر