آخر الأخبار     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     العثور على عائلة مؤلفة من ثلاثة أشخاص مقـتولين ضمن منزلهم في حي الأشرفية بحلب     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه

بعد التعرفة الجديدة.. هل من تحسن سيطرأ على الواقع الكهربائي؟


أوضح معاون وزير الكهرباء المهندس "أدهم بلان" أن الزيادة الجديدة التي طرأت على التعرفة الكهربائية تدخل ضمن إعادة هيكلة التعرفة المعتمدة على توجيه الدعم لمستحقيه، وتغطية جزء من التكاليف في ظل التضخم الحاصل لينعكس على استمرارية تقديم الخدمة، مستبعداً انعكاسها على تحسن التقنين الكهربائي.


وأوضح بلان لإذاعة ميلودي أف إم،  أن واقع التقنين الكهربائي يرتبط بتوريدات الفيول والغاز، لافتاً إلى أن التجهيزات الكهربائية مستوردة بشكل كامل من الخارج وبالتالي تخضع لموضوع التضخم وارتفاع الأسعار الحاصل عالمياً ما ينعكس على ارتفاع التكاليف.

وأشار بلان إلى أن المسؤولية الاجتماعية ما زالت موجودة بالتعرفة المنزلية لأن الكيلو واط الساعي يباع للخطوط المعفاة من التقنين بسعر قريب من التكلفة الفعلية المحدد بـ 1900 ليرة، وبالتالي هناك فجوة كبيرة مقارنة بالتعرفة المنزلية المحددة بالفئة الأولى بـ 10 ليرات سورية.

المصدر: ميلودي أف إم

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر