آخر الأخبار     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه

مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...


أنجزت المؤسسة العامة للطباعة هذا العام طباعة 16 مليوناً و400 ألف كتاب مدرسي في مطابع “دار البعث والسورية للتجارة ونقابة المعلمين وبناة الأجيال ووزارة السياحة” التابعة للقطاع العام، والتي تم تحديدها من قبل اللجنة الدائمة للطباعة بنسبة إنجاز 95 بالمئة من الخطة وفق المدير العام للمؤسسة في وزارة التربية المهندس فهمي الأكحل.


ولفت الأكحل في تصريح له إلى أن الكتب توزعت على طلاب مرحلة التعليم الأساسي بالمجان والتي تبلغ نسبتهم 90 بالمئة من طلاب المدارس مع بداية عامهم الدراسي الجديد وفق خطة منظمة تضعها المؤسسة العامة للطباعة في كل عام، مبيناً أن نسبة طباعة الكتب تضاف إلى مخزون مستودعات الكتب المدرسية المستردة من الطلاب في نهاية العام الدراسي الماضي، حيث وزعت هذه الكتب على 3 ملايين و700 ألف طالب وطالبة في 15 ألف مدرسة.

وبيّن الأكحل أن نسبة الكتب الجديدة المطبوعة للتوزيع المجاني لطلاب التعليم الأساسي تشكل الكمية الأكبر، حيث بلغ عددها 13 مليوناً و700 ألف كتاب، وهي تزيد على 80 بالمئة من الكتب التي توزع لكل الطلاب، حيث كانت الأولوية بالتوزيع للكتب الجديدة ويتم الاستكمال بتوزيع الكتب المستردة الصالحة للتوزيع، موضحاً أن عدد الكتب المطبوعة للمرحلة الثانوية بلغ 2 مليون و700 ألف كتاب، فيما بلغت نسبة توزيعها 90 بالمئة.

وأضاف الأكحل: إن 90 بالمئة من طلاب المدارس استلموا كتبهم بالمجان، في حين 10 بالمئة فقط سيدفعون ثمن الكتب وهم طلاب التعليم الثانوي في المدارس العامة والخاصة والافتراضية والتابعة لـ الأونروا وهم يشترون الكتب بسعر التكلفة، موضحاً أن كتب التعليم الأساسي مجانية بشكل كامل، فيما تمت إعادة تسعير كتب التعليم الثانوي بسعر التكلفة.

المصدر _ سانا

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر