آخر الأخبار     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه

هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة


انخفض سهم شركة السيارات الألمانية BMW بنسبة 1.89% إلى 73.74 يورو (82.28 دولار)، وتراجع سهم فولكسفاغن بنسبة 2.51% إلى 91.48 يورو (102.06 دولار).


وتراجع سهم الشركة السويدية فولفو بنسبة 1.51% إلى 260.80 كرونة سويدية (25.54 دولار)، في حين هوى سهم مجموعة ستيلانتس بنسبة 2.36% إلى 13.63 يورو (14.91 دولار).

يعد تحذير مرسيدس بنز بشأن الأرباح أحدث انتكاسة للقطاع الصناعي الألماني الذي يعاني منذ أن قطعت روسيا إمدادات الغاز الرخيصة، حيث ألغت فولكسفاغن، أكبر شركة لصناعة السيارات في أوروبا، اتفاق العمل المستمر منذ عقود، وتستعد لإغلاق مصانعها المحلية في ألمانيا للمرة الأولى بسبب تراجع الطلب، كما خفضت BMW توجيهاتها للأرباح للعام بأكمله، مستشهدة جزئيًا بتباطؤ مبيعات السيارات الكهربائية، حسب بلومبيرغ.

وتراجعت الأسهم الأوروبية بعد مكاسب في الجلسة السابقة بدعم من قرار الفيدرالي الأميركي خفض الفائدة.

انخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي بنسبة 0.65% إلى 518.27 نقطة، وقت إعداد هذا التقرير، لكنه في طريقه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي.

وكانت تداولات جميع الأسواق الأوروبية الرئيسية في المنطقة الحمراء، إذ انخفض مؤشر داكس الألماني بنسبة 1%، وانخفض مؤشر إيبكس الإسباني بنسبة 0.17%.

وهوى مؤشر FTSE 100 البريطاني بنسبة 0.56% بعد أن أظهر مسح أن ثقة المستهلكين انخفضت بشكل حاد إلى أدنى مستوى في 6 أشهر في سبتمبر/أيلول الجاري.

وتركز الأسواق على بيانات ثقة المستهلكين في منطقة اليورو لشهر سبتمبر/أيلول، بحثًا عن مزيد من الأدلة على مدى متانة اقتصاد المنطقة.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر