آخر الأخبار     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه

آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة


تواجه شركة "أبل" تحدياً غير مسبوق يتمثل في إقناع عملائها بشراء أحدث إصداراتها من هواتف "أيفون"، رغم غياب أهم ميزة جديدة كانت مرتقبة.


ففي يوم الجمعة، ستبدأ "أبل" توزيع سلسلة "أيفون 16" في نحو 60 دولة، بما فيها الولايات المتحدة والصين والهند وأستراليا وكوريا الجنوبية. لكن الجهاز لن يكون مزوداً ببرنامج الذكاء الاصطناعي "أبل إنتليجنس" (Apple Intelligence) الذي طال انتظاره حيث كانت الشركة تروج له منذ يونيو. وهذا يعني أن المستخدمين سيضطرون إلى تحميل هذه الميزات لاحقاً بمجرد توافرها على مدار الأسابيع والأشهر المقبلة.

هذا الأمر يضع "أبل" في موقف صعب، إذ تسوّق الشركة بقوة لهذه الميزات الجديدة، لكن بعض المستهلكين قد يترددون في شراء الهواتف الجديدة إذا لم يحصلوا منها على استفادة فورية. وفي الوقت نفسه، تقدم هواتف "أيفون" الجديدة تحسينات بسيطة مقارنةً بالإصدارات السابقة، حيث يتمثل أبرز التغييرات في زر تحكم حساس للمس يُسهل التقاط الصور ومقاطع الفيديو.

مع ذلك، لا يزال هناك تفاؤل في وول ستريت بشأن قدرة "أبل" على تحقيق نمو متسارع خلال موسم العطلات المهم. ويتوقع المحللون أن تزداد الإيرادات بنسبة 8% في الربع الأخير من العام، وهو أفضل أداء لتلك الفترة منذ نهاية عام 2021.

تضمن سلسلة "أيفون 16" نسختين أساسيتين هما "أيفون 16" و"16 بلس"، بالإضافة إلى الطرازين المتقدمين "برو" و"برو ماكس". وقد بدأت الطلبات المسبقة على هذه الأجهزة الأسبوع الماضي، على أن تبدأ عمليات الشحن إلى المتاجر والعملاء يوم الجمعة.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر