هواوي تطرح هاتفاً ثلاثي الطي بـ2800 دولار بعد ساعات من إطلاق أيفون 16


أعلنت شركة "هواوي تكنولوجيز" عن أول هاتف تجاري في العالم بتصميم يحتوي على طيّتين، وتقول إنه جهاز رائد في تصميم الهواتف المحمولة، وذلك بعد وقت قصير من كشف شركة "أبل" عن أحدث إصدارات هواتف "أيفون".


استغرق العمل على تطوير الهاتف الجديد من "هواوي"-وأطلق عليه اسم "ميت إكس تي" (Mate XT) ويبدأ سعره من 19999 يوان (2800 دولار)- 5 سنوات، ويعِد بتوفير شاشة بحجم 10 بوصات لجهاز لوحي يوضع في الجيب. تسعى الشركة من خلال الجهاز الجديد الذي كشفت عنه خلال فعالية بالبث المباشر من شنزن، إلى تصدر قمة سوق الهواتف الفاخرة في الصين، حيث استعادت "هواوي" حصتها السوقية من "أبل" خلال السنة الماضية.

مستفيدة من نجاح استمر لمدة عام بعد إطلاق معالج للهواتف المحمولة مبتكر صُنع في الصين في أغسطس الماضي، تعود "هواوي" لتقدم ابتكار هو الأول من نوعه في هذا المجال. لكن هناك عدداً من التساؤلات تتعلق بمدى تأثير هذا الهاتف الجديد باهظ الثمن على السوق عموماً. في الوقت الذي تدفع فيه كافة شركات تصنيع الهواتف الأخرى بميزات وإضافات تعتمد على الذكاء الاصطناعي، فإن تركيز "هواوي" يبرز على هندسة تصنيع المكونات الصلبة.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر