السفير الضحاك: منطقتنا تواجه مخاطر جسيمة ومن حقنا الدفاع عن أنفسنا


أكد السفير قصي الضحاك، مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة، أن منطقتنا تعاني منذ نحو عام من مخاطر كبيرة ناجمة عن تصعيد الاحتلال الإسرائيلي في جرائمه ضد الشعب الفلسطيني واعتداءاته على دول المنطقة بما في ذلك سورية.


 وأشار إلى أن الاحتلال لا يمكن أن يتمادى في هذه الأفعال لولا الدعم غير المحدود والحصانة التي تمنحها له الولايات المتحدة ودول غربية أخرى.

وفي بيان له خلال جلسة لمجلس الأمن حول الأوضاع السياسية والإنسانية في سورية، ذكر الضحاك أن كيان الاحتلال شن عدواناً جوياً في الثامن من أيلول الجاري على ريف محافظة حماة، مما أسفر عن استشهاد 18 شخصاً وإصابة 37 آخرين، فضلاً عن الأضرار المادية التي لحقت بالمناطق السكنية والبنى التحتية. وحمّل الضحاك الدول الداعمة للاحتلال مسؤولية هذه الاعتداءات، محذراً من أن استمرار هذه السياسات قد يؤدي إلى تفجير الوضع في المنطقة ويهدد السلم والأمن الإقليميين والدوليين.

وشدد الضحاك على حق سورية في الدفاع عن نفسها وفقاً للمادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة، وعزمها على استعادة الجولان المحتل بكل السبل القانونية. كما أوضح أن سورية، رغم التحديات، تواصل جهودها لتحسين الوضع الإنساني وتوفير الخدمات الأساسية، بالإضافة إلى العمل على تهيئة الظروف لعودة اللاجئين.

وأشار إلى ضرورة أن تتخلى الدول الغربية عن سياساتها المتعلقة بتسييس العمل الإنساني، وضرورة دعم الحلول المستدامة للمتضررين، والرفع الفوري للإجراءات القسرية المفروضة على الشعب السوري، والتي تمثل انتهاكاً للقانون الدولي وحقوق الإنسان.

وحذر الضحاك من أن استمرار دعم التنظيمات الإرهابية من قبل الولايات المتحدة وحلفائها يزيد من مخاطر الفكر المتطرف ويهدد أمن واستقرار سورية والمنطقة.

المصدر-وزارة الإعلام

 

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر