انفجارات جديدة في لبنان ..والمستهدف مدنيين بأجهزة اتصال محمولة وأنظمة طاقة شمسية


شهد لبنان، اليوم الأربعاء، سلسلة من الانفجارات في عدة مناطق، أسفرت عن استشهاد 9 أشخاص وإصابة أكثر من 300 آخرين


وفقاً لوزارة الصحة اللبنانية. تأتي هذه الأحداث المأساوية بعد انفجارات سابقة استهدفت عناصر حزب الله، أدت إلى ارتقاء 12 شهيداً.
ووقعت الانفجارات خلال تشييع شهداء من حزب الله، حيث دعت قيادة الجيش اللبناني المواطنين إلى تجنب التجمعات في المناطق المتضررة لتسهيل وصول الفرق الطبية. وأكدت مصادر أن الأجهزة المنفجرة لم تكن من نوع البيجر، بل كانت أجهزة لاسلكية محمولة من طراز ووكي توكي من شركة أيكوم، تم شراؤها قبل خمسة أشهر.
وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية، حدثت الانفجارات في الضاحية الجنوبية لبيروت ومناطق أخرى، بينما ذكرت مصادر إعلامية إسرائيلية أن هذه الحوادث قد تكون نتيجة استهداف شبكة بديلة لأجهزة الاتصال بعد الانفجارات السابقة. وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن الانفجارات تتعلق بهواتف محمولة وبطاريات ليثيوم وأجهزة لاسلكية متنوعة.
في سياق متصل، أكدت مؤسسة أوجيرو عدم تسجيل أي خرق على الشبكة الوطنية من قبل العدو الإسرائيلي أو أي جهة أخرى، مشيرة إلى أن فرقها الفنية تعمل على مدار الساعة لحماية الشبكة. وأكدت أن ما يحدث في لبنان هو عدوان واضح وجريمة حرب لم تؤثر على الشبكة الوطنية السلكية.
تُعرف أجهزة اللاسلكي من طراز أيكوم (Icom) أنها مجموعة متنوعة من أجهزة الاتصالات التي تستخدم تقنيات مختلفة للاتصال عبر الراديو. تتنوع هذه الأجهزة لتلبية احتياجات مختلفة، بما في ذلك الاتصالات البحرية، والاتصالات في الطوارئ، والاتصالات المتنقلة. ويعد البيجر والووكي توكي أكثر أماناً في التواصل من الخليوي.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر