آخر الأخبار     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه

فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة


يُعتبر الكولاجين البحري من أكثر المكملات الغذائية استخدامًا في مجال العناية بالبشرة، ويعدُّ مصدر طبيعيًّا غنيًّا بالبروتينات التي تساعد على تحسين مظهر البشرة، حيث يُستخرج من الأسماك البحرية، ويعدُّ اختيارًا مثاليًّا لتعزيز صحة البشرة بشكل عام.


الكولاجين البحري هو نوع من البروتينات المشتقة من الأسماك، ويتميز بسهولة امتصاصه من قبل الجسم مقارنة بأنواع الكولاجين الأخرى، وفقًا لمجلة Healthline، يعمل الكولاجين البحري على تعزيز مرونة الجلد، وزيادة مستويات الترطيب، وتحفيز إنتاج الكولاجين الطبيعي في الجسم.

هذا البروتين الطبيعي يسهم في تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، ويساعد على تجديد خلايا الجلد وتحسين ملمسه بمرور الوقت، ويشير تقرير أشار إليه موقع Dermatology Research and Practice إلى أن الكولاجين البحري قد يسهم في تخفيف علامات التقدم في السن والتقليل من جفاف البشرة.

كم من الوقت يستغرق الكولاجين البحري للعمل على الجلد؟

تشير الأبحاث إلى أن فاعلية الكولاجين البحري قد تبدأ في الظهور بعد 4 إلى 8 أسابيع من الاستخدام المنتظم، ووفقًا لدراسة نُشرت في Journal of Cosmetic Dermatology، لاحظ المشاركون الذين استخدموا مكملات الكولاجين البحري بانتظام تحسينات ملحوظة في مرونة البشرة وتقليل التجاعيد بعد شهرين فقط، ومع ذلك، تختلف النتائج من شخص لآخر بناءً على عوامل مثل العمر ونوع البشرة.

هل من الجيد استخدام الكولاجين البحري كل يوم؟

 يعدُّ استخدام الكولاجين البحري يوميًّا آمنًا وفاعلًا بالنسبة لمعظم الأشخاص، وقد ذكر موقع Very Well Health إلى أن تناول جرعات يومية من الكولاجين البحري بانتظام قد يحسن من صحة البشرة تحسنًا مستمرًا، من دون التسبب في آثار جانبية ملحوظة، ويوصى بتناول الكولاجين البحري يوميًّا للحصول على أفضل النتائج، سواء عبر المكملات الغذائية، أم من خلال المستحضرات الموضعية.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر