بتكلفة باهظة.... الإمارات تعلن عن أطول فندق في العالم


تستمر دولة الإمارات بجذب أنظار العالم إليها وإبهارهم بخططها ومشروعاتها، وتضيف إليه مؤخرا فندق جديد سيصبح هو الأطول في العالم.


الفندق الجديد سيتكون من 104 طابق، وهو برج سيل في مرسى دبي بالإمارات العربية المتحدة، وسيبلغ ارتفاعه 365 متراً، وتقوم شركة Immo Prestige Limited ببنائه.

وبمجرد اكتماله، سيوفر إطلالات بزاوية 360 درجة على مرسى دبي ونخلة جميرا والخليج العربي، ومن المخطط أن يضم 1042 غرفة، بما في ذلك 150 جناحًا، والتي سيتم توزيعها على طوابق البرج.

تكلفة خرافية وجوائز عالمية

ويتم تنفيذ الفندق بتكلفة 388 مليون جنيه إسترليني، وعلى الرغم من عدم اكتماله بعد، فقد حصل المبنى بالفعل على جوائز أفضل هندسة فندقية عالمية، وأفضل هندسة فندقية عربية، وأفضل هندسة معمارية عربية شاهقة، في حفل توزيع جوائز العقارات الدولية لعام 2019.

 حيث تم استخدام حوالي 12000 متر مكعب من الخرسانة وأكثر من 2700 طن من الفولاذ في أساسات ناطحة السحاب، وقد تم بناء المبنى عام 2023 ومن المتوقع افتتاحه هذا العام خلال الأشهر المقبلة.

يذكر أنه يوجد في دبي ثاني أطول فندق في العالم، فندق جي دبليو ماريوت ماركيز دبي، الذي يبلغ ارتفاعه 355 متراً ويتكون من 82 طابقاً، في حين أن الفارق بين الفندقين يبلغ متر واحد فقط، فإن الفندق الجديد سيكون لديه ما يقرب من 10 أمتار عن سابقه

 روب بيرنز، الرئيس التنفيذي لشركة The First Group، التي تستثمر في الفندق، قال "يسعدنا أن نجلب سيل إلى أفق دبي، وهو مشروع رائد سيعيد تعريف الضيافة الراقية ويعرض أفضل ما تقدمه المدينة". مضيفاً بأنه يتطلع إلى افتتاحه رسمياًفي عام 2024

 

وكالات

 

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر