breaking news

وزارة الخارجية والمغتربين: تعرب سورية قيادةً وشعباً عن تعاطفها المخلص مع قيادة وشعب الجمهورية الإسلامية الإيرانية، إثر الانفجار الذي حدث في منجم في مدينة (طبس) التابعة لمحافظة خراسان الجنوبية، والذي أسفر عن وفاة وإصابة عدد كبير من العاملين في المنجم.

نموذج جديد للوحات المركبات في سورية ....


تستكمل الأعمال الفنية والتقنية لإنجاز مشروع لاستبدال لوحات المركبات في الجمهورية العربية السورية وبشكل تدريجي خلال مدة ثلاث سنوات ، ووفق مواعيد وتسلسل ودور محدد ومدروس تعلن بشكل رسمي عبر مواقعنا الرسمية المعتمدة .


 

بداية الاستبدال ستكون في دمشق و ريف دمشق اعتباراً من 1-10-2024 ثم تتوالى تدريجياً في بقية المحافظات وفق مواعيد تحدد وتعلن لاحقاً ..

- يتم تبديل اللوحات كمرحلة أولى #للمعاملات التالية ( تسجيل أول مرة -نقل ملكية - تبدلات فنية ماعدا معاملات القاطرات والمقطورات - تسجيل مركبة تسوية وضع مركبة مسجلة - تغيير فئة - إعادة إلى السير - عقد تسوية وضع - تسديد غرامة المرسوم 14 لعام 2014 - تثبيت خط سير مركبة استثمار ).

- اللوحات المستخدمة حالياً تعود للعام 1996 وهي اليوم ومع تزايد أعداد المركبات باتت لاتلبي التزايد في الطيف الرقمي لكل محافظة .. الأمر الذي يتسبب #بتكرار نفس الرقم بين المحافظات ولنفس الفئة أحياناً ( عامة - خاصة ..) 

- الترقيم الجديد للوحة الجديدة سيلغي اسم المحافظة ، واللوحة مكونة من سبع أرقام .

- يمكن الحصول على اللوحة الجديدة وفق المعاملات المذكورة أعلاه من أي مديرية نقل مركزية في كل محافظة.

- سعر اللوحة سيكون بحدود كلفتها ، وتم تحديد سعر اللوحة المفردة بمبلغ 125 الف ليرة سورية.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر