آخر الأخبار     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه     حزب الله يزف القائد إبراهيم عقيل شهيداً على طريق القدس     حلبون وادي الجوز، تاريخ يتجسد في كل ثمرة     خطر غير متوقع من الأجهزة اليومية إلى قنابل موقوتة     أم وابنتها ضحايا حريق منزلي في كفرفو

بعشرات آلاف الدولارات شركة "أمالغام" تبيع السيارات الرياضية المصغرة


تتخصص شركة "أمالغام" Amalgam، ومقرها المملكة المتحدة، في صناعة نماذج مصغرة من السيارات الرياضية الشهيرة ابتداء من شكلها الخارجي، وصولاً إلى أصغر عناصرها بسعر قد يراه البعض "باهظا".


وتأسست شركة "أملغام" عام 1995 في مدينة بريستول، واكتسبت شهرتها في بناء نسخ طبق الأصل من السيارات الأكثر تفضيلاً في العالم.

ومن خلال الحفاظ على علاقات وثيقة مع كبار الشركات المصنعة مثل "فيراري"  و"لامبورغيني" و"أستون مارتن"، تتمتع الشركة بإمكانية الوصول إلى بيانات CAD الأصلية، والرسومات الهندسية للمركبات التي تحاكيها، بالإضافة إلى رموز الطلاء وعينات الألوان الخاصة بها.

وتستخدم الشركة أيضاً صوراً عالية الدقة ومسحاً رقمياً لإعادة إنشاء كل مركبة بشكل مثالي، وتستغرق كل واحدة من النسخ المتماثلة بمقياس 1:8 للشركة، ما بين 250 إلى 450 ساعة من العمل المضني لإكمالها، ومن هنا تأتي الأسعار الباهظة التي يمكن أن تصل إلى 30 ألف دولار، اعتماداً على الطراز.

وأعلنت الشركة مؤخراً أنها ستضيف سيارة Lamborghini Countach LP400 الشهيرة، وسيارة Lamborghini Revuelto القادمة إلى مجموعتها الرائعة المكونة من نسخ متماثلة 1:8.

وسيتم إنتاج الطراز الأول في سلسلة مكونة من 199 وحدة، وستحتوي على جميع العناصر الأصغر للسيارة الأصلية، بما في ذلك الأبواب المقصية الوظيفية، والمصابيح الأمامية المنبثقة، بالإضافة إلى نسخة طبق الأصل رائعة من السيارة، حيث يمكن أن يبلغ سعرها نحو 19 ألف دولار أمريكي.

أما بالنسبة لـ Revuelto، فقد نشرت الشركة حتى الآن فقط عروضاً رقمية للنسخة المتماثلة، ولكن تم الإعلان عن سعرها، الذي سيبلغ 16400 دولار.

تجدر الإشارة إلى أن إبداعات شركة "أملغام" لا تنحصر بالألعاب فقط، بل إنها متخصصة في صناعة الأعمال الفنية المخصصة للأغنياء الذين يريدون إعادة إنشاء ممتلكاتهم الثمينة على نطاق أصغر.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر