برشلونة يغدر بنجمة البرازيلي السابق داني ألفيش


وجهت إدارة  نادي برشلونة الإسباني صفعة قوية لقائد ناديها السابق  البرازيلي  داني ألفيش، بعدما أمرت محكمة بسجنه 4 سنوات ونصف السنة في قضية اعتداء جنسي .


كانت المحكمة المكلفة بالبت في قضية النجم البرازيلي السابق  قبل 4 أيام بالضبط قد أمرت  بسجن ألفيش بعد ثبوت تعديه على فتاة في ملهى ليلي.

 

وعلى الرغم من أن الحكم مازال قابلا للاستئناف، فقد أسقط نادي برشلونة عن ألفيس لقب "الأسطورة" في النادي، وهو اللقب الذي وصل إليه 102 من لاعبي كرة القدم ارتدوا قميص البلوغرانا منذ تأسيسه في الـ 29 من تشرين الثاني  1899 . 

 

وكان جوردي ألبا، وسيرجيو بوسكيتس، وجيرارد بيكيه آخر من انضم إلى هذه القائمة التي يرأسها مؤسس برشلونة جوان جامبر .    

 

وبحسب صحيفة سبورت الإسبانية فإن إدارة النادي الكتالوني  كانت حذرت جداً في هذا اتخذا هذا القرار   ، محتفظة بمبدأ افتراض براءة البرازيلي الذي تم حبسه احتياطيا في الـ20 من كانون الثاني 2023  أثناء انتظار المحاكمة.      

كما جعلت إدارة برشلونة هذا القرار  الرمزي ساري المفعول بمجرد أن يصبح الحكم نهائيا بتهمة الاعتداء الجنسي.    

يذكر أن   داني ألفيش قد حصل  على مكانة لاعب كرة القدم الأسطوري في برشلونة بعد 408 مباريات خاضها دفاعاًعن قميص البلوغرانا خلال ثمانية مواسم ونصف الموسم موزعة على فترتين.

كما فاز ألفيش مع برشلونة على ثلاثة ألقاب دوري أبطال أوروبا، وثلاث كؤوس سوبر إسبانية، وثلاث كؤوس عالم للأندية، وستة ألقاب دوري، وأربع كؤوس للملك وأربع كؤوس سوبر إسبانية.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر