أميرة ويلز تحظى بدعم وتعاطف كبير بعد إعلان إصابتها بالسرطان


موقف غير مسبوق يواجه العائلة الملكية في بريطانيا، إذ يخوض اثنان من أبرز أفرادها، الملك والملكة المستقبلية، معركة ضد السرطان


بعد أسابيع من الشائعات والتكهنات كشفت كيت عن مرضها في مقطع فيديو بدت عليها ملامح التوتر والتعب.

وقالت الأميرة البالغة من العمر 42 عاماً: "كانت الأشهر القليلة الماضية صعبة للغاية بالنسبة لعائلتي بأكملها"، مشيرةً إلى أن الاختبارات التي أجريت بعد جراحة البطن التي خضعت لها كشفت عن وجود مرض السرطان.

وتشهد المملكة المتحدة حالة من الصدمة غداة الإعلان عن إصابة الأميرة كيت بالسرطان، وسط إشادات بشجاعة زوجة وريث العرش البريطاني التي تحظى بشعبية كبيرة.

وتصدرت تصريحات أميرة ويلز، العناوين في الصحافة البريطانية التي تعشق كيت وغالباً ما تعتبرها فرداً نموذجياً في العائلة الملكية. وقد غطت كلمة "صدمة" مصحوبة بصورتها الصفحات الأولى في صحف عدة.

صحيفة "ذي صن" كتبت في عنوانها العريض "كيت، أنتِ لست وحدك"، فيما اقتبست صحيفة "ذي تايمز" من الكلمات المتفائلة للأميرة معنونة "سوف أتجاوز ذلك".

وإثر إعلان النبأ تدفقت رسائل الدعم للأميرة كيت.

حيث قال الملك تشارلز الثالث، والذي أُعلن عن إصابته بالسرطان مطلع فبراير الماضي، إنه "فخور بشجاعة" كيت زوجة ابنه وليام في الإعلان عن مرضها.

وتمنى الأمير هاري - الأخ الأصغر لوليام - وزوجته ميغان، اللذان انفصلا عن العائلة الملكية ويعيشان في كاليفورنيا، في بيان، لكيت والأسرة "الصحة والشفاء". وأضافا "نأمل أن يتمكنوا من التعافي في أجواء من الخصوصية والهدوء".

وأكد الرئيس الأميركي جو بايدن عبر منصة إكس أنه "يصلّي" من أجل شفاء الأميرة كيت، فيما كتب نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون عبر المنصة عينها "قوتك وصمودك يلهماننا جميعاً.

وتخضع الأميرة لعلاج كيمياوي وقائي، وهو ما يخضع له المرضى عادة بعد إجراء عملية جراحية لتقليل خطر عودة السرطان وانتشاره في الجسم عن طريق تفشي الخلايا السرطانية في الدم

وتُعتبر أميرة ويلز، بابتسامتها وأناقتها الدائمتين، من أكثر الشخصيات شعبية في العائلة الملكية.

ويعيش وليام وكيت وأطفالهما الثلاثة، جورج (10 سنوات)، وشارلوت (8 سنوات)، ولويس (5 سنوات)، في دارة خاصة في لندن.

 

المصدر: العربية_نت

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر