اتهامات بنية كييف استهداف مؤسسة للأطفال واتهام روسيا بالهجوم


كشفت المخابرات الخارجية الروسية أن سلطات نظام كييف تستعد وبتحريض من الولايات المتحدة لشن ضربة صاروخية على مدرسة للأطفال توقع عدداً كبيراً من الضحايا، ومن ثم اتهام القوات الروسية بتنفيذها.


وأوضحت المخابرات في بيان اليوم وفق وكالة تاس “أنه وفقاً للمعلومات التي تلقتها وكالة الاستخبارات الخارجية تعمل قيادة الخدمات الخاصة والقيادة العسكرية لنظام كييف بتحريض من القيمين في الولايات المتحدة على سيناريو استفزاز غير إنساني آخر، حيث من المقرر شن هجوم صاروخي على مؤسسة للأطفال في الأراضي الخاضعة لسيطرة كييف “مستشفى أو روضة أطفال” يخلف عدداً كبيراً من الضحايا وتلفيق التهمة للقوات الروسية بارتكابها، كما من المتوقع تغطية إعلامية واسعة النطاق لهذه المأساة بمشاركة وسائل الإعلام الدولية الرائدة”.

وحسب البيان يخطط الأمريكيون لاستخدام الاستفزاز لتعزيز حملة الضغط التي بدؤوها بالفعل على إيران، وكذلك على كوريا الديمقراطية بمزاعم تسليمهما صواريخ باليستية لموسكو، ومن المفترض أن يتم تأكيد مزاعم بأن هذه الأنواع من الذخيرة هي التي استخدمت في الهجمات على مؤسسة الأطفال.

المصدر _سانا

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر