آخر الأخبار     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه

ثلاث مناطق صناعية قيد الاستثمار في طرطوس


تعمل محافظة طرطوس على تنفيذ مشروعات المناطق الصناعية والحرفية في كامل أرجاء المحافظة ووضعها في الاستثمار بأقرب وقت ممكن.


وأكد مدير المناطق الصناعية في محافظة طرطوس علي حسيّان لصحيفة تشرين وجود ثلاث مناطق صناعية وحرفية مستثمرة حالياً بالمحافظة، وهي طرطوس وبانياس والدريكيش، ومنطقة الشيخ بدر قيد الاستثمار، وسبع مناطق أخرى قيد التنفيذ في صافيتا وبلدات الصفصافة والعنازة والبارقية والروضة ورأس الخشوفة ودوير الشيخ سعد.

ولفت إلى أنه تم الانتهاء من أعمال تنفيذ البنى التحتية للمنطقة الصناعية في بانياس وتم رفدها بخط معفى من التقني.

ووصل عدد المقاسم فيها إلى 84 مقسماً وحوالي 250 مقسماً قيد البناء، وكذلك تم  لانتهاء من تنفيذ البنى التحتية لمنطقة الدريكيش ودخل عدد من المقاسم بالاستثمار والقسم الآخر قيد البناء، وحالياً توجد دراسة لتنفيذ مراكز تحويل  خطوط توتر منخفض لإيصال خط معفى من التقنين، وأيضاً منطقة الشيخ بدر في طور بناء المقاسم، وتختلف نسبة التنفيذ بين منطقة وأخرى على مستوى البلدان، وحالياً كلها قيد تنفيذ البنى التحتية حسب توفر الاعتمادات اللازمة.

ولفت إلى أهمية  المناطق الصناعية والحرفية، لكونها تسهم في دعم العملية التنموية بصفة عامة وتنمية القطاع الصناعي بصفة خاصة من خلال تهيئة الفرصة أمام أصحاب الصناعات والحرف للحصول على المقسم الصناعي أو الحرفي بأسعار مغرية من دون تأخير، وكذلك تنمية الصناعات والحرف الوطنية الصغيرة والمتوسطة، وإقامة الصناعات التي تعتمد على المواد الأولية الموجودة ضمن المنطقة الجغرافية نفسها، ما يقلل من تكاليف الإنتاج، وتوفير فرص عمل وصولاً إلى الاستقرار الاجتماعي، وتوزع العمالة والإنتاج ما يحقق تنمية إقليمية متوازنة وعادلة، واستيعاب الفائض من العمالة في القطاع الزراعي وتوزيع مصادر الدخل، وتحقيق اللامركزية الصناعية والحد من تمركز الصناعات في بعض المناطق، وخاصة حول المدن الكبرى والمركزية.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر