التجاري والتسليف يتريثان باستلام طلبات قروض طاقة جديدة… والعقاري لم يوقع الاتفاقية بعد


قرر المصرف التجاري السوري ومصرف التسليف الشعبي التريث باستلام طلبات قروض الطاقات المتجددة من صندوق دعم الطاقة.


وأبلغ التجاري السوري الصندوق أنه سيتريث عن استقبال الطلبات الجديدة لمدة شهر تبدأ من الثاني عشر من الشهر الجاري، في حين أبلغ التسليف الشعبي عن تريثه لمدة شهرين تبدأ من الخامس عشر من الشهر الجاري أيضاً.

 

ويأتي قرار المصرفين بسبب الضغط الحاصل في معالجة الطلبات المحالة إليهما مسبقاً مع استمرارهما في تنفيذ الطلبات الموجودة حالياً قيد الدراسة، إذ يؤكد مدير عام المصرف التجاري السوري الدكتور علي يوسف، أنّ عدد الطلبات التي لم تتم معالجتها في فروعه المانحة وصل إلى ١٠٧٠٠ طلباً الأمر الذي استدعى تريثه في استلام طلبات جديدة.


وتتفاوت نسب تنفيذ قروض الطاقة بين المصارف العاملة تبعاً لنظام عمليات كل مصرف والتسهيلات التي يقدمها لعملائه، ويلاحظ الإقبال بالدرجة الأولى على كل من  التجاري السوري والتسليف الشعبي حيث يقدمان تسهيلات زمنية في مدة الإقراض تصل إلى ١٥ عاماً (١٨٠) شهراً بينما تنخفض هذه المدة إلى ١٠ سنوات في مصرف التوفير وخمس سنوات في المصارف الخاصة، أما المصرف العقاري فلم يتمكن حتى تاريخه من توقيع الاتفاقية مع صندوق دعم الطاقات المتجددة.

 

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر