آخر الأخبار     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه     حزب الله يزف القائد إبراهيم عقيل شهيداً على طريق القدس     حلبون وادي الجوز، تاريخ يتجسد في كل ثمرة     خطر غير متوقع من الأجهزة اليومية إلى قنابل موقوتة     أم وابنتها ضحايا حريق منزلي في كفرفو

اقتراح استيراد اللحوم المجمدة للحد من ارتفاع أسعار اللحوم


أشار رئيس جمعية اللحامين في سورية، السيد محمد يحيى الخن، في تصريح لصحيفة “الوطن”،إلى أن أسعار اللحوم الحمراء ارتفعت بشكل طبيعي بعد بدء تنفيذ قرار تصدير الأغنام في بداية الشهر الماضي. ومع تطبيق قرار استيراد الأغنام، من المتوقع أن تكون أسعار اللحوم المستوردة أقل من اللحوم المنتجة محليًا.


وأوضح الخن أن كيلو الغنم الحي اليوم يتراوح بين 85 و87 ألفاً وكيلو الغنم الهبرة نسبة الدهن فيها صفر بـ280 ألف ليرة وكيلو الغنم الهبرة نسبة الدهن فيها 25 بالمئة يتراوح بين 220 و240 ألف ليرة وكيلو الغنم المسوفة نسبة الدهن فيها 50 بالمئة بسعر 160 ألفاً، في حين أن كيلو العجل الحي بسعر 65 ألف ليرة وكيلو العجل الهبرة بـ200 ألف وكيلو المسوفة بـ 150 ألفاً.

وتوقع الخن أن يرتفع سعر كيلو الغنم الحي أكثر من السعر الحالي بحدود 10 آلاف خلال الفترة القادمة مع اقتراب عيد الأضحى وأن يصبح سعر الكيلو بين 90 و95 ألف ليرة وذلك نتيجة زيادة الطلب عليها من السوق الداخلية ومن السوق الخارجية، منوهاً بأن الطلب الأكبر على الأغنام السورية يكون دائماً خلال فترة الأعياد من دول الخليج.

واقترح رئيس جمعية اللحامين استيراد لحم الغنم المبرد والمجمد، مع التأكد من أنه مذبوح وفقًا للطريقة الإسلامية. يعتبر استيراد اللحوم المجمدة خيارًا أقل تكلفة من اللحوم الحية من حيث نقلها من الخارج وتكاليف الذبح.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر