سرافيس “جديدة الفضل” تهرب من الخط بلا حسيب أو رقيب


يعاني أبناء تجمع جديدة الفضل في ريف دمشق من أزمة نقل خانقة، ما يضطرهم للنزول إلى مفرق جديدة عرطوز بانتظار سرافيس تقلهم إلى عملهم ومدارسهم وجامعاتهم، وقد يطول انتظارهم ساعتين وأكثر، لأن مئات الركاب ينتظرون عند مفرق جديدة عرطوز، ويستغل سائقو الأجرة ( التكسي) وسيارات (التكتك) الخاصة، هذه الحال بنقل الركاب المنتظرين الذين لا حول لهم ولا قوة، ويتقاضون منهم أجوراً مضاعفة قد تصل إلى خمسة آلاف ليرة للراكب.


رئيس بلدية تجمع جديدة الفضل أيمن محمود كشف أن هناك (145) سرفيساً مسجلة على خط دمشق- جديدة الفضل، لكن الملتزم منها بالعمل يبلغ (100) سرفيس فقط، يغيب منها صباحاً أكثر من نصفها، حيث تقوم بنقل الطلاب والعمال والموظفين الذين تعاقدوا مع تلك السرافيس التي تحصل على مادة المازوت المدعوم لخدمة المواطنين وليس للجهات التي تعاقدت معها.

ولم يخف محمود أن هناك عشرات السرافيس، المسجلة على خط دمشق- جديدة الفضل، يملكها سائقون من القنيطرة وبيت سابر ودربل وبيت جن وسعسع، وتعمل سفرة واحدة على الخط، وتهرب للعمل على خطوط أخرى، وتحصل على حصتها من المازوت كاملة.

وفي الختام وعد رئيس بلدية تجمع جديدة الفضل بدراسة هذه المعاناة، لاتخاذ القرارات اللازمة لتأمين وسائل النقل اللازمة لأبناء التجمع.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر