المتحلق الجنوبي... في الخدمة منتصف آب بـ6 مليارات

ساحة العباسيين بحلة جديدة الشهر القادم


نفى مدير الدراسات الفنية في محافظة دمشق معمر دكاك عما يشاع بوجود أي تأخير للأعمال المنفذة ضمن المتحلق الجنوبي، وأكد مدير الدراسات الفنية في محافظة دمشق، معمر دكاك، أن الأعمال المنفذة ضمن المتحلق الجنوبي تسير وفقًا للجدول الزمني المحدد في عقد التنفيذ. وأوضح أن المشروع سيكون جاهزًا للخدمة في منتصف شهر آب بتكلفة تقدر بـ 6 مليارات ليرة.


وأشار دكاك إلى بدء أعمال مد قميص إسفلتي للمقاطع التي تم استبدال “مساند النيوبرين” فيها. كما سيتم تركيب فواصل تمدد جديدة واستبدال المرج الأخضر للمنصف بشبك لتسهيل عملية الإنارة تحت الجسر.

وأكد أهمية الإسراع في تنفيذ الأعمال والالتزام بالمواصفات الفنية العقدية والجدول الزمني المحدد لكل مشروع. وأوضح أن المشروع يعد جزءًا من خطة المحافظة لهذا العام، ومن بين المشاريع الأخرى “تأهيل جسر الرئيس” ببدء مشروع عقدة “المجتهد- باب مصلى”.

وأكد مدير الإشراف في محافظة دمشق، جوهر حمود، أهمية مشروع تأهيل فواصل التمدد على المتحلق الجنوبي بين العقدتين السادسة والثامنة. تم إعداد الدراسة والاتفاق مع مؤسسة الإنشاءات العسكرية لتنفيذ الأعمال، ومن المتوقع أن يبدأ التنفيذ في بداية شهر آذار.

يشمل المشروع استبدال المساند المطاطية “النيوبرين” أسفل الجسر وفواصل التمدد أعلى الجسر. تم الانتهاء من 60٪ من أعمال استبدال المساند وتنفيذ 50٪ من طبقة الاهتراء. كما تم بدء أعمال تركيب فواصل التمدد واستبدال تغطية المنصف وصيانة “الدرابزين” المعدني.

ومن المتوقع أن تنتهي المؤسسة المنفذة من المشروع في الفترة المحددة، مع متابعة البرنامج الزمني وتذليل كل الصعوبات.

وفي سياق متصل، يتم صيانة حجر “اللبون” في ساحة العباسيين، حيث تمت صيانة 4 آلاف متر مربع، والمتبقي 800 متر مربع تقريباً، تم بدء تركيب أجهزة إنارة تعمل بالطاقة الشمسية وعددها 105 أجهزة إنارة عند محاور ساحة العباسيين.

يشدد المسؤولون على الالتزام بالمواصفات الفنية والجدول الزمني لتحقيق نجاح المشروع وخدمة المواطنين بشكل أفضل.

المصدر: وكالات+ الوطن

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر