آخر الأخبار     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه     حزب الله يزف القائد إبراهيم عقيل شهيداً على طريق القدس     حلبون وادي الجوز، تاريخ يتجسد في كل ثمرة     خطر غير متوقع من الأجهزة اليومية إلى قنابل موقوتة     أم وابنتها ضحايا حريق منزلي في كفرفو

مجلس التعليم العالي يشكل لجنة الأولى من نوعها للتحضير للمفاضلة العامة


تشكيل لجنة حكومية لأول مرة برئاسة وزير التعليم العالي بسام إبراهيم باسم «لجنة القبول العام للمفاضلة الجامعية»، وتضم ممثلين عن مختلف الوزارات المعنية، بما فيه معاونو التعليم والتربية وأميناً التعليم العالي، والتعليم التقاني، إضافة إلى ممثلين عن اتحاد الطلبة. جاء هذا الكلام في تصريح صحفي لأمين مجلس التعليم العالي ماهر ملندي والذي بين أن مهمة اللجنة، التحضير بشكل تمهيدي للمفاضلة، وإعداد دراسة مفصلة لوضع قواعد القبول الجامعي حين صدور نتائج الامتحانات الثانوية، على أن ترفع مشروعها لمجلس التعليم العالي الذي بدوره يرفع الدراسة إلى اجتماع اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي.


وأوضح ملندي أن مجلس التعليم العالي، فوض الجامعات بالإعلان عن مسابقات المعيدين، إضافة إلى تفويضهم بالإعلان عن مسابقات أعضاء الهيئة الفنية ومسابقات القائمين بالأعمال.

وحسب ملندي: إن الجامعات قاب قوسين أو أدنى من الإعلان عن مسابقات أعضاء الهيئة التدريسية في بقية الجامعات، ولاسيما أن جامعة البعث لغاية الآن هي فقط من أعلنت عن التقدم للمسابقة وذلك بهدف ترميم النقص الحاصل بالمدرسين في الكليات.

وأشار إلى أنه خلال مجلس التعليم العالي، تم تقديم عرض مفصل عن البحث العلمي في سورية، والإجراءات المتخذة بخصوص التحول الرقمي، وتم تكليف جامعة البعث إدارة المسابقة البرمجية للعام القادم، علماً أن جامعة دمشق هذا العام تكفلت بالمهمة.

وشدد الوزير على الإسراع بإصدار قرارات التخرج، والتأكيد على الإسراع بمشروع التحول الرقمي والأتمتة من مختلف الجامعات.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر