رفض استلام 5 آلاف طن من بذار القمح في حماة والسبب؟


بين المكلف بتسيير أمور فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار في حماة المهندس عثمان دعيمس أن الفرع استلم نحو 5895 طناً من بذار القمح من الحقول الاكثارية المتعاقد معها للموسم الحالي منذ بداية عمليات الاستلام وحتى تاريخه، لافتاً إلى رفض استلام نحو /5/ آلاف طن من هذه البذار لعدم مطابقتها لقرار الشراء المحدد لدى المؤسسة العامة لإكثار البذار وتم تحويلها إلى مؤسسة الحبوب ومراكز الشراء التابعة لها لاستلام تلك الكمية.


وأوضح أن هناك لجاناً من قبل الفنيين الاختصاصيين تشرف على عمليات استلام البذار  للتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات المطلوبة، منوهاً أن عمليات استلام بذار القمح والشعير تتم عبر 5 مراكز في المكننة الزراعية وعراء كفربهم وعين الباد ومحلج الفداء ومركز الغربلة في كفربهم.

وبلغت الكميات المستلمة من بذار القمح لتاريخه حوالى 7345 طناً منها 5895 طناً من مزارعي حماة مقابل 1450طناً من مزارعي إدلب مقابل استلام 123طناً من الشعير منها 60 طناً بحماة و63 طناً بإدلب، إلى جانب تحويل مبلغ  30 مليار  ليرة لفروع المصرف الزراعي في المحافظة لاستكمال صرف فواتير  بذار القمح والشعير المسوق من المزارعين.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر